شعار وزارة الخارجية الإماراتية
شعار وزارة الخارجية الإماراتيةوكالة أنباء الإمارات (وام)

الإمارات ترحب بتصويت الأمم المتحدة على منح عضوية كاملة لفلسطين

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن ترحيبها بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية كبيرة لصالح قبول منح دولة فلسطين العضوية الكاملة، معتبرة أن التصويت يعد خطوة تاريخية على طريق السلام وتحقيق حل الدولتين، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها اليوم السبت، أن دولة الإمارات - التي قدمت مشروع القرار بأهلية دولة فلسطين لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة خلال جلسة استثنائية طارئة للجمعية العامة بصفتها رئيسة المجموعة العربية لشهر مايو - ثابتة في التزامها نحو تعزيز السلام والعدالة، وصون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وقيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات ذات الصلة القاضية بإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأشارت الوزارة إلى أن دولة الإمارات طالبت دوماً المجتمع الدولي بتعزيز كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتحقيق السلام وحل الدولتين.

أخبار ذات صلة
ماذا يعني التصويت على العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة؟ (إنفوغراف)

والقرار الذي تقدمت به دولة الإمارات العربية المتحدة، بوصفها الرئيس الحالي للمجموعة العربية في الأمم المتحدة، حظي بأغلبية 143 صوتًا، فيما امتنعت 25 دولة عن التصويت، وصوّتت 9 دول أخرى بالرفض.

ويدعو القرار إلى "قبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين، كما يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في الأمر بصورة إيجابية"، حيث إن فلسطين دولة غير عضو لها صفة مراقب، منذ العام 2012، وفق قرار سابق للجمعية، وهو نفس وضع الفاتيكان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com