مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية
مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطيةرويترز

مقتل 6 من "قسد" في قصف على أكبر القواعد الأمريكية في سوريا

قتل 6 مقاتلين من قوات المهام الخاصة، التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بقصف مسيّرة على حقل العمر النفطي، أكبر القواعد الأمريكية في سوريا.

وقالت "قسد" اليوم الاثنين، إن ستة من مقاتليها لقوا حتفهم في ضربة بطائرة مسيرة مصدرها من مناطق في دير الزور واقعة تحت سيطرة الحكومة السورية.

وذكر مصدران محليان في وقت سابق أن الطائرة المسيرة جاءت من منطقة تنشط فيها ميليشيات متحالفة مع إيران وتشن ضربات بشكل منتظم، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الإثنين.

واستهدف القصف وفق المرصد، قسماً تابعاً لقوات المهام الخاصة التي يقودها الأكراد داخل حقل العمر؛ ما أوقع خمسة قتلى ونحو عشرين جريحاً في صفوفها.

وتبنّت ما يسمى "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهي ائتلاف من ميليشيات موالية لإيران، قصف القاعدة الواقعة في محافظة دير الزور (شرق). وقالت في بيان نُشر على تطبيق تليغرام إن مقاتليها هاجموا "بواسطة الطيران المسيّر، قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي في العمق السوري".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس، إن القصف "يعد الأول من ميليشيات موالية لإيران ضد القواعد الأمريكية، بعد القصف الأمريكي على سوريا والعراق" قبل أيام.

وشنّت الولايات المتحدة ليل الجمعة السبت، ضربات أحادية ضد أهداف مرتبطة بإيران في العراق وسوريا، رداً على مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين إثر هجوم بطائرة مسيّرة في قاعدة على الحدود الأردنية السورية في 28 كانون الثاني/يناير.

وأحصى المرصد مقتل 29 مقاتلا مواليا لإيران على الأقلّ، بينهم تسعة سوريين، وستة عراقيين، وستة لبنانيين ينتمون إلى ميليشيا حزب الله، في الضربات الأمريكية الجمعة على شرق سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com