الفلسطينيون يدشنون حملة جديدة لدعم الأسرى

الفلسطينيون يدشنون حملة جديدة لدعم الأسرى

المصدر: رام الله– (خاص) من أحمد ملحم

انطلقت الأحد، حملة تضامنية جديدة في فلسطين مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، عبر موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ وبأكثر من 12 لغة عالمية وعدة أوسمة متفق عليها أبرزها وسم “ #مي_وملح.

وتأتي الحملة على ”فيس بوك“ بعد نجاحٍ كبير لحملة شبيهة على موقع ”توتير“ نفذت الجمعة، ووصل التغريدات بها على وسم ”هاشتاج“ #مي_وملح إلى أكثر من 11 ألف تغريدة خلال 24 ساعة.

وتأتي الحملة استكمالاً لمجموعة نشاطات يرعاها إعلاميون وحقوقيون وأهالي الأسرى ضمن حملة أطلقوا عليها اسم “ أسقطوا الملف السري“ في إشارة إلى الملف المجهول الذي تحتجز قوات الاحتلال الأسرى الإداريين بسببه.

وتهدف حملة ”أسقطوا الملف السري“ إلى تكثيف البث الإعلامي المرئي والمسموع والمقروء عن إضراب الأسرى من خلال دعوة وسائل الإعلام العربية لعمل تغطيات خاصة وبالتوازي مع حشد إلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي“فيس بوك وتويتر“ للتعريف بمعاناة الأسرى الإداريين وتطورات إضرابهم.

يذكر أنّ أكثر من 140 أسيراً إداريا يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 18 يوماً، ومعهم الأسير أيمن اطبيش المضرب منذ 74 يوما والأسير عدنان شنايطة المضرب منذ 47 يوما، وأوضاعهم الصحية حرجة للغاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com