الجيش الليبي يكثف دورياته في الهلال النفطي بعد رصد تنظيم داعش شرق سرت (صور) – إرم نيوز‬‎

الجيش الليبي يكثف دورياته في الهلال النفطي بعد رصد تنظيم داعش شرق سرت (صور)

الجيش الليبي يكثف دورياته في الهلال النفطي بعد رصد تنظيم داعش شرق سرت (صور)

المصدر: خالد أبو الخير-إرم نيوز

كثفت وحدات الجيش الوطني الليبي، التابعة لغرفة عمليات سرت الكبرى، دورياتها الاستطلاعية بشكل مستمر في المناطق المحيطة بالهلال النفطي.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة عن آمر وحدات الكتائب الاستطلاعية اللواء مبروك سحبان في ليبيا، أن دوريات الاستطلاع تواصل بشكل مستمر عملها حول المناطق المحيطة بالهلال النفطي، مشيرًا إلى أن الجماعات المتشددة بمختلف مسمياتها تنتقل في عدة مناطق ما بعد جنوب منطقة الـ 90 بالقرب من منطقة وادي الحمر شرقي سرت.

وتحاول دوريات الاستطلاع وفق حسبان، بشكل مستمر رصد منطقة ثابتة للجماعات المتطرفة من أجل تدميرها، مؤكدًا في الوقت ذاته أن قوات الجيش الوطني جاهزة كليًا لتنفيذ أي أوامر من آمر غرفة عمليات سرت الكبرى .

  

واشتبك الجيش الوطني مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الحالي  مع عناصر من تنظيم داعش في الوادي الأحمر بعد محاولتهم التقدم شرقًا.

وينشط عناصر تنظيم داعش المتشدد الفارون من سرت وبنغازي ودرنة في المناطق الصحراوية جنوبي غرب سرت وجنوبي بني وليد، وسبق أن نشر التنظيم نهاية آب/ أغسطس الماضي  فيديو، ظهر فيه أفراده الملثمون وهم يقيمون نقطة تفتيش في منطقة أبو قرين شمال غرب، وفي محافظة الجفرة وسط ليبيا.

 وبحسب الفيديو، كشف ”داعش“، عن اختطافه عسكريًا ومسؤولًا سابقًا تحدثا في الفيديو، كما نفذ التنظيم في 31 من الشهر نفسه هجومًا بسيارة مفخخة على بوابة عسكرية تابعة للجيش الوطني ببلدة النوفلية القريبة من مدينة سرت، مخلفًا قتيلين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com