مقتل 3 عسكريين روس في اشتباكات مع داعش بدير الزور السورية – إرم نيوز‬‎

مقتل 3 عسكريين روس في اشتباكات مع داعش بدير الزور السورية

مقتل 3 عسكريين روس في اشتباكات مع داعش بدير الزور السورية

المصدر: أ ف ب

قُتل 3 جنود روس، الإثنين الماضي، خلال اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري المدعومة من موسكو، وتنظيم داعش المتشدد في محافظة دير الزور في شرق البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء.

ولم يصدر عن موسكو أي إعلان رسمي يؤكد مقتل الجنود، الذي أعلن عنه تنظيم داعش أيضًا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: ”قُتل 3  جنود روس، الإثنين، في قرية مراط في ريف دير الزور الشرقي خلال الاشتباكات التي ترافقت مع هجوم انتحاري وإطلاق المتشددين لقذائف“، مضيفًا أن جثث الجنود الثلاث موجودة ”على الأرجح“ مع تنظيم داعش.

وتدعم روسيا الجيش السوري بالغارات الجوية والمستشارين على الأرض.

وأعلن تنظيم داعش في بيان، مساء الثلاثاء، ”تمكن جنود الخلافة يوم أمس إثر اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة من قتل 3 عناصر من القوات الروسية“.

ولم يدلِ الجيش الروسي بأي تصريحات بهذا الخصوص ردًا على أسئلة لوكالة فرانس برس.

وتعتبر قرية ”مراط“ أول قرية عَبَرَ إليها الجيش السوري، الإثنين، بغطاء جوي روسي إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات، تمهيدًا للتوسع أكثر وفرض حصار كامل على تنظيم داعش داخل الأحياء الشرقية في مدينة دير الزور المحاذية للضفة الغربية.

وأكد عبد الرحمن: ”لا تزال الاشتباكات مستمرة في قرية مراط التي تتعرض لهجمات متتالية من المتشددين وباتت قوات النظام فيها في موقع المدافع“.

ويسعى الجيش السوري إلى استعادة السيطرة على كامل مدينة دير الزور بعدما تمكن الأسبوع الماضي من كسر حصار فرضه المتشددون نحو 3 سنوات على أحياء تسيطر عليها القوات الحكومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com