أخبار

قوات سوريا الديمقراطية: معركة الرقة في مراحلها الأخيرة
تاريخ النشر: 20 سبتمبر 2017 8:51 GMT
تاريخ التحديث: 20 سبتمبر 2017 9:31 GMT

قوات سوريا الديمقراطية: معركة الرقة في مراحلها الأخيرة

قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إن حملتها لانتزاع السيطرة على الرقة من تنظيم داعش في مراحلها الأخيرة وإن مقاتليها سيطروا على 80 % من المدينة. وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان إنها فتحت جبهة جديدة ضد داعش على المشارف الشمالية للرقة ووصفت ذلك بأنه "جزء من ملامح الخطة العسكرية العامة لتحرير الرقة بأقل الخسائر ونعتبرها من تفاصيل المراحل النهائية لحملة غضب الفرات والتي شارفت على النهاية وآذنت بأفول نجم أحد أبرز التنظيمات الإرهابية في سوريا". وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف لمقاتلين عرب وأكراد، عمليتها العسكرية ضد داعش بالرقة في يونيو/ حزيران بدعم جوي من

+A -A
المصدر: أ ف ب

قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إن حملتها لانتزاع السيطرة على الرقة من تنظيم داعش في مراحلها الأخيرة وإن مقاتليها سيطروا على 80 % من المدينة.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان إنها فتحت جبهة جديدة ضد داعش على المشارف الشمالية للرقة ووصفت ذلك بأنه ”جزء من ملامح الخطة العسكرية العامة لتحرير الرقة بأقل الخسائر ونعتبرها من تفاصيل المراحل النهائية لحملة غضب الفرات والتي شارفت على النهاية وآذنت بأفول نجم أحد أبرز التنظيمات الإرهابية في سوريا“.

وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف لمقاتلين عرب وأكراد، عمليتها العسكرية ضد داعش بالرقة في يونيو/ حزيران بدعم جوي من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وقوات خاصة على الأرض، وكانت الرقة هي المعقل الرئيسي للتنظيم المتشدد في سوريا.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال اليوم الأربعاء إن قوات سوريا الديمقراطية انتزعت السيطرة على أكثر من 90 % من المدينة، وأضاف أن العقبة الرئيسية أمام القوات لا تزال الألغام الكثيرة في المنطقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك