دعت لذبح العرب.. القضاء المغربي يسجن الناشطة الأمازيغية مليكة مزان
دعت لذبح العرب.. القضاء المغربي يسجن الناشطة الأمازيغية مليكة مزاندعت لذبح العرب.. القضاء المغربي يسجن الناشطة الأمازيغية مليكة مزان

دعت لذبح العرب.. القضاء المغربي يسجن الناشطة الأمازيغية مليكة مزان

قضت المحكمة الابتدائية في مدينة الرباط في المغرب ، يوم الثلاثاء، بإيداع مليكة مزان، الناشطة الأمازيغية المغربية المثيرة للجدل، في سجن سلا، لاستكمال التحقيق معها على خلفية توجيه تهم "التحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، والتحريض على التمييز والكراهية بواسطة تصريحات منشورة عبر وسائل الاتصال".

وحدّدت المحكمة تاريخ 26 سبتمبر /أيلول الجاري، موعداً للجلسة المقبلة للناشطة الأمازيغية التي نشرت مقطع فيديو على صفحتها الرسمية في الفيسبوك، حرضت فيه الأمازيغ على ذبح العرب تضامنًا مع أكراد العراق.

وقالت في الفيديو  إن "الأمازيغ مستعدون للتحالف مع إسرائيل والشيطان من أجل ذلك"، داعية "كل الشعوب الأصلية إلى طرد العرب من شمال أفريقيا، ومصر، والعراق".

وتدعم مزان، المعروفة بمواقفها الراديكالية، أكراد العراق في تأسيس دولتهم، إذ تنشر بشكل دائم منذ مدة على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، رسائل مساندة لهم، وصلت حدّ كتابتها أنها ستكون أول مواطنة غير كردية تحصل على جواز سفر كردي في حال تأسيس الدولة، كما كتبت قبل أيام "أيها المسلم .. اعلم هداك الله، أن دينك يبقى ناقصًا حتى تقف إلى جانب الكرد فيكتمل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com