مقتل 20 عسكريا رميا بالرصاص في هجوم شمال العراق
مقتل 20 عسكريا رميا بالرصاص في هجوم شمال العراقمقتل 20 عسكريا رميا بالرصاص في هجوم شمال العراق

مقتل 20 عسكريا رميا بالرصاص في هجوم شمال العراق

بغداد - قال مسؤولون عسكريون اليوم الأحد إن مسلحين في شمال العراق نصبوا كمينا لقافلة تابعة للجيش العراقي وخطفوا 20 جنديا على الأقل ثم قتلوهم بالرصاص في الرأس.



ونصب المسلحون الكمين أمس السبت قرب منطقة عين الجحش في محافظة نينوى الشمالية وهي من أكثر المناطق اضطرابا في العراق ويمر بها جزء كبير من خط لأنابيب النفط من الحقول النفطية في كركوك إلى دولة تركيا المجاورة.

وقال مسؤولون أمنيون إن مسلحين كانوا يرتدون الزي العسكري ويقودون عربات تابعة للجيش -استولوا عليها في هجمات سابقة على ما يبدو- نصبوا الكمين للقافلة وخطفوا المجندين وقتلوهم جميعا بعد ذلك بساعات.

وقال ضابط في الجيش من نفس لواء الجنود القتلى "لقد تمت مفاجئة الجنود وأدركوا متأخرين جدا بأن عجلات الهمر كان يقودها إرهابيون وليس رفاقهم."

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القتل لكن متشددين من بينهم مقاتلو جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام ينشطون بقوة في نينوى الواقعة على الحدود مع سوريا.

وقال ضابط في الجيش بالموصل "جثث جميع الجنود كانت تحمل آثار اطلاقات نارية في الرأس... لقد تم اعدامهم جميعها وهذا العمل هو من بصمات مجاميع داعش" في إشارة إلى جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام. وألقى ضابطان آخران بالمسؤولية أيضا على الجماعة.

وتوقف خط أنابيب النفط بين كركوك وميناء جيهان التركي عن العمل منذ أكثر من شهرين بعدما قصفه مقاتلون عند عين الجحش. وتعرض فنيون أرسلوا لإصلاح الضرر لهجوم وقتلوا فتوقفت الاصلاحات.

وتوقف الخط مستمر لفترة هي الأطول منذ عقود وأضر بنمو صادرات النفط العراقي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com