بعد قرارات حماس.. الحكومة الفلسطينية تؤكد استعدادها لاستلام المسؤولية في غزة

بعد قرارات حماس.. الحكومة الفلسطينية تؤكد استعدادها لاستلام المسؤولية في غزة

المصدر: الأناضول

أكدت الحكومة الفلسطينية استعدادها لتسلم مسؤولياتها في قطاع غزة، مشيرة إلى أن لديها ”خططا جاهزة وخطوات عملية“ لتسلم مناحي الحياة كافة فيه.

ووصفت الحكومة في بيانها الختامي لجلستها الأسبوعية المنعقدة في رام الله، اليوم الثلاثاء، قرار حركة حماس بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، بأنها ”خطوة في الاتجاه الصحيح“.

وأعلنت ”حماس“، الأحد الماضي، حل اللجنة الإدارية التي شكلتها بقطاع غزة، في آذار/ مارس الماضي؛ وذلك ”استجابة للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام“.

وأشادت الحكومة في بيانها بـ“الجهود المصرية الهادفة إلى إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية“.

وطالب البيان مصر بـ“متابعة خطواتها وصولاً إلى تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة الوحدة للوطن ومؤسساته“.

كما طالب البيان، إسرائيل، برفع حصارها المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 10 سنوات.

وحول زيارة الرئيس الفلسطيني للولايات المتحدة، وخطابه المرتقب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أبدى المجلس ”دعمه الكامل لعباس في مساعيه وجهوده ومشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي سيلقي خلالها خطاباً مساء يوم غد الأربعاء“.

ولفت البيان إلى أن خطاب عباس ”سيكتسب أهمية بالغة هذا العام الذي يصادف ذكرى مرور 70 عامًا منذ قرار الأمم المتحدة رقم (181) بتقسيم فلسطين، ونكبة الشعب الفلسطيني، وذكرى مرور 50 عاماً على الاحتلال الإسرائيلي لما تبقى من الأرض الفلسطينية عام 1967، والذكرى المئوية لوعد بلفور“.

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فجر الأحد الماضي، إلى مدينة نيويورك، على رأس وفد، للمشاركة في أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com