حجار والنوري ينافسان الأسد في السباق الرئاسي السوري

حجار والنوري ينافسان الأسد في السباق الرئاسي السوري

المصدر: إرم - خاص

أعلنت المحكمة الدستورية العليا في سوريا، السبت، عن القائمة النهائية للمترشحين إلى منصب رئيس البلاد في الانتخابات المقررة في 3 يونيو / حزيران المقبل، مشيرةً إلى أن القائمة تضم كلاً من ماهر حجار، وحسان النوري، وبشار الأسد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، عن المتحدث باسم المحكمة الدستورية العليا، ماجد خضرة، أن ماهر حجار وحسان النوري وبشار الأسد، سيخوضون فقط السباق الرئاسي.

ولم يشر خضرة إلى مصير التظلمات التي تقدم بها ستة من مقدمي طلبات الترشح لرئاسة البلاد، فيما يبدو أنها قوبلت بالرفض.

ولفت المتحدث إلى أن إعلان المحكمة بالأسماء النهائية يُعد بمثابة إشعار للمرشحين المقبولين للبدء بحملتهم الانتخابية اعتباراً من صباح يوم الأحد.

وكان 24 شخصاً من بينهم حجار والنوري والأسد تقدموا بطلبات ترشحهم لانتخابات الرئاسة في الفترة ما بين 22 أبريل / نيسان الماضي، و1 مايو / أيار لخوض أول انتخابات تعددية في تاريخ البلاد.

إلا أن المحكمة الدستورية العليا أعلنت الأحد الماضي، قبول طلبات حجار والنوري والأسد فقط، ورفض باقي الطلبات لأسباب قانونية ودستورية، قبل أن يقدم 6 ممن رفضت طلباتهم بتظلمات الأربعاء الماضي إلى المحكمة الدستورية، لتبت بها الأخيرة.

ورفضت المعارضة السورية المشاركة في الانتخابات التي ينظمها النظام ووصفتها بـ“المهزلة“، في الوقت الذي قوبلت برفض عربي ودولي واسع كونها بحسب تصريحات لمسؤولين عرب وغربيين ”لا تساهم في حل الأزمة المندلعة في سوريا التي دخلت عامها الرابع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com