وسائل إعلام: مطار دير الزور العسكري يعود إلى العمل بعد توقف استمر سنة

وسائل إعلام: مطار دير الزور العسكري يعود إلى العمل بعد توقف استمر سنة

المصدر: ا ف ب

قالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، والمرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين إن مطار دير الزور العسكري في شرق سوريا عاد إلى العمل مجددا للمرة الأولى منذ حوالي سنة.

وكان جيش النظام السوري استعاد السيطرة على المطار هذا الشهر من تنظيم داعش.

وتعد القاعدة العسكرية مكسبا كبيرا بالنسبة للجيش السوري بينما يواصل حملته ضد داعش في محافظة دير الزور.

وقال التلفزيون السوري الرسمي التابع للنظام إن طائرتين هبطتا في المطار وأقلعتا منه، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن هذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها المطار نشاطا من هذا النوع منذ سبتمبر/ أيلول 2016.

وقالت وسائل إعلام النظام والمرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن الطائرتين حملتا اليوم الإثنين مساعدات إلى دير الزور.

وقال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة أمس إنه أوقف عمليات إسقاط المساعدات من الجو بعد فتح ممر بري إلى المدينة.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن نحو 93 ألف شخص كانوا يعيشون في ظروف ”صعبة للغاية“ أثناء فترة حصار تنظيم داعش لمناطق من دير الزور يسيطر عليها جيش النظام السوري حيث كان يتم إمدادهم بالمعونات عبر إسقاط المساعدات جوا على القاعدة العسكرية.

وقامت قوات النظام السوري وحلفاؤه هذا الشهر بكسر الحصار الذي دام ثلاث سنوات على دير الزور ووصلت إلى الجيب الذي تسيطر عليه قوات النظام في المدينة والقاعدة الجوية المجاورة له.

ويقاتل جيش النظام ومسلحون مدعومون من الولايات المتحدة الأمريكية ضد داعش في حملات منفصلة في المحافظة التي تمثل آخر معقل كبير للتنظيم في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com