صحيفة حمساوية تُطرح مجددا في أسواق الضفة الغربية

صحيفة حمساوية تُطرح مجددا في أسواق الضفة الغربية

المصدر: رام الله- (خاص) من علاء زيد

ظهرت صحيفة مؤيدة لحماس في أكشاك الصحف في الضفة الغربية السبت، للمرة الأولى منذ سبع سنوات، في علامة أخرى على ثمار البدء في تنفيذ اتفاق مصالحة فلسطيني دفع إسرائيل إلى تجميد محادثات السلام مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وسمحت السلطة الفلسطينية برئاسة عباس للمطابع بطبع صحيفة فلسطين بعد ثلاثة أيام من سماح حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة لصحيفة كبيرة تصدر في الضفة الغربية ببيع نسخ في القطاع.

وقال مدير عام صحيفة فلسطين، إياد القرا إن ظهورها في الضفة الغربية خطوة إيجابية ومهمة تجاه دفع المصالحة قدما.

واستأنفت صحيفة القدس، وهي أكثر الصحف الفلسطينية اليومية مبيعا في الضفة، بيع أعدادها في غزة الأربعاء. وتطبع الصحيفة في القدس الشرقية وتتضمن مقالات تنتقد عددا كبيرا من الأطراف السياسية.

يذكر أن الصحف الصادرة في الضفة وهي: القدس والأيام والحياة الجديدة، وصلت قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي، عقب قرار الحكومة المقالة السماح لها بالتوزيع للمساهمة في إنجاح اتفاق المصالحة الوطنية.

وكانت آخرها صحيفة الحياة الجديدة، التي وصلت الجمعة، عبر معبر بيت حانون “إيرز”، و وزّع منها ألفي نسخة، أما صحيفة القدس فطبع منها ووزع نحو 3 آلاف نسخة.

من جانبه، رحب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى)، بتمكين الصحف الفلسطينية من التوزيع في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال مدير عام المركز موسى الريماوي، إن توزيع الصحف في شطري الوطن يعتبر خطوة مهمة ستساهم في إزالة آثار الانقسام عن الإعلام الفلسطيني، الذي عانى كثيرا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع