مصر.. قنوات فضائية تنحاز لمرشح على حساب الآخر
مصر.. قنوات فضائية تنحاز لمرشح على حساب الآخرمصر.. قنوات فضائية تنحاز لمرشح على حساب الآخر

مصر.. قنوات فضائية تنحاز لمرشح على حساب الآخر

انتقدت لجنة مراقبة الأداء الإعلامي الخاصة بمتابعة التغطية التلفزيونية للانتخابات الرئاسية في مصر، انحياز بعض القنوات الفضائية لمرشح على حساب الآخر خلال الحوارات التلفزيونية والمتابعة الميدانية والجولات الانتخابية وعرض البرنامج الخاص بالمرشح.

وأشار رئيس اللجنة، الدكتور عدلي رضا، إلى "أن عددا من البرامج على الفضائيات الخاصة، تنحاز لمرشح بعينه دون الآخر، من خلال زيادة عدد الأخبار التي تتحدث عنه في الشريط الإخباري، ومنح فرصة لضيوف يؤيدونه أكثر من المنافس الآخر"، لافتا إلى أن اللجنة تعمل في إطار تطبيق المعايير المهنية للتقييم.

وأعلنت اللجنة في مؤتمر صحفي الجمعة 9 أيار/ مايو، عن أهم البرامج والقنوات التي تلتزم المهنية والحياد في تغطيتها للانتخابات، رافضة الكشف عن المحطات والبرامج والإعلاميين الذين يسيرون على النقيض من ذلك.

ووضعت اللجنة في المقدمة، برنامج "يحدث في مصر" على قناة "إم بي سي–مصر" للإعلامي شريف عامر، وبرنامج "تلت التلاتة" على قناة "أون تي في" للإعلامي عمرو خفاجي، إضافة إلى برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" للإعلامي عمرو عبد الحميد، وأخيرا برنامج "مصر في يوم" على قناة "دريم" للإعلامية منى سلمان.

وتضم اللجنة في عضويتها نخبة من أساتذة وخبراء الإعلام في مصر، وذلك لتقييم الأداء الإعلامي والإعلاني للدعاية الخاصة بالانتخابات الرئاسية، وشكلت بقرار من وزيرة الإعلام الدكتورة درية شرف الدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com