موريتانيا.. المجلس الدستوري يرفض ملف مرشح رئاسي
موريتانيا.. المجلس الدستوري يرفض ملف مرشح رئاسيموريتانيا.. المجلس الدستوري يرفض ملف مرشح رئاسي

موريتانيا.. المجلس الدستوري يرفض ملف مرشح رئاسي

رفض المجلس الدستوري في موريتانيا ملف المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، علوه ولد بوعماتو، لأسباب قال إنها تتعلق بنقص في التوقيعات.

وكان رجل الأعمال ولد بوعماتو، آخر مترشح للانتخابات الرئاسية، حيث قدم أوراق الترشح في الساعات الأخيرة قبل انتهاء المدة المحددة.

وبذلك يكون عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 21 حزيران/ يونيو المقبل، ستة مرشحين يتقدمهم الرئيس المنتهية مأموريه محمد ولد عبد العزيز، الذي يخوض السباق الانتخابي إلى جانب الناشط الحقوقي بيرام ولد اعبيد، ونقيب المحامين أحمد سالم ولد بوحبيني، ورئيس حزب التحالف من أجل العدالة إبراهيم مختار صار، ورئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد، والصحفية مريم بنت مولاي إدريس.

وأصدرت أحزاب المعارضة الرئيسية في البلاد التي تقاطع الانتخابات، بيانا أكدت فيه على أنها لن تعترف بالانتخابات ولا بالرئيس المنتخب، قائلة إن "فصلا من فصول المسرحية السياسية التي يريد لها النظام أن تأخذ طابعا انتخابيا اقترب من أن يكتمل بعد إصرار السلطة الحاكمة على المضي قدما في تنفيذ أجندة أحادية، ضاربة عرض الحائط بكل الدعوات لحوار وطني جاد بين كافة مكونات الطيف السياسي من أجل الوصول إلى اتفاق يخرج البلاد من أزمتها المستحكمة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com