خمسة مرشحين مغمورين ينافسون الرئيس الموريتاني

خمسة مرشحين مغمورين ينافسون الرئيس الموريتاني

المصدر: نواكشوط- (خاص) من سكينة الطيب

يتسابق خمسة مرشحين مغمورين لمنافسة الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبد العزيز، في السباق الرئاسي الذي سيجرى في 21 يونيو المقبل.

وكان المجلس الدستوري في موريتانيا رفض ملف أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية وبذلك يتقلص عدد المرشحين للانتخابات إلى ستة أبرزهم ولد عبد العزيز.

وأعلن المجلس الدستوري رفض ملف المرشح علوه ولد بوعماتو، لأسباب تتعلق بعدم اكتمال التوقيعات.

وكان ولد بوعماتو وهو رجل أعمال قدم أوراقه للترشح للانتخابات في الساعات الأخيرة قبل انتهاء مدة الترشح، ليكون بذلك آخر مرشح للانتخابات الرئاسية، غير أن المجلس رفض ملفه.

وبذلك يكون عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية 6 يتقدمهم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز، الذي سينافسه خمسة مرشحين مغمورين هم؛ الناشط الحقوقي بيرام ولد اعبيد ونقيب المحامين أحمد سالم ولد بوحبيني ورئيس حزب التحالف من أجل العدالة إبراهيم مختار صار ورئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد، والصحفية مريم بنت مولاي إدريس.

وأصدرت أحزاب المعارضة الرئيسية في البلاد، التي تقاطع الانتخابات، بيانا أكدت فيها انها لن تعترف بالانتخابات ولا بالرئيس المنتخب.

وقالت: ”إن فصلا من فصول المسرحية السياسية التي يريد لها النظام أن تأخذ طابعا انتخابيا اقترب أن يكتمل، بعد إصرار السلطة الحاكمة على المضي قدما في تنفيذ أجندة أحادية، ضاربة عرض الحائط بكل الدعوات لحوار وطني جاد بين مكونات الطيف السياسي كافة، من أجل الوصول إلى كلمة سواء تخرج البلد من أزمته المستحكمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com