ليبيا.. إغلاق معبر راس جدير بسبب اشتباكات صبراتة والأمن التونسي يتأهب
ليبيا.. إغلاق معبر راس جدير بسبب اشتباكات صبراتة والأمن التونسي يتأهبليبيا.. إغلاق معبر راس جدير بسبب اشتباكات صبراتة والأمن التونسي يتأهب

ليبيا.. إغلاق معبر راس جدير بسبب اشتباكات صبراتة والأمن التونسي يتأهب

أغلقت وحدات أمنية ليبية، صباح اليوم الأحد، معبر راس جدير الحدودي بين ليبيا و تونس من الجهتين، وذلك إثر مواجهات اندلعت بمدينة صبراتة الساحلية غرب ليبيا، بينما رفع الأمن التونسي المتمركز على امتداد الشريط الحدودي الفاصل بين تونس وليبيا، درجة التأهب تحسباً لأي طارئ.

 وكانت مواجهات عنيفة اندلعت منذ فجر اليوم في مدينة صبراتة الساحلية بين غرفة عمليات مكافحة تنظيم داعش التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية وميليشيا يقودها أحمد دباشي، الملقب بـ "العمو" والمعروف بأنه أحد أبرز مهربي المهاجرين، وذلك إثر مقتل عنصر من ميليشيا  العمو.

وأكدت مصادر في وزارة الداخلية التونسية لـ "إرم نيوز" على أنها تتابع بقلق كبير الأوضاع المتوترة في ليبيا، والتي يمكن أن تمثل خطورة بالغة على الوضع الأمني التونسي، وأنها على استعداد تام ودائم لمواجهة أي طارىء.

 يشار إلى أنه توجد بوابتان حدوديتان بين تونس وليبيا، الأولى هي معبر راس جدير، الذي يقع في مدينة بنقردان التابعة لولاية مدنين، والثاني هو معبر ذهيبة وازن، الذي يقع في مدينة ذهيبة التابعة لمحافظة تطاوين جنوب شرق ليبيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com