”المؤتمر المصري“ يرحّب بتعيين سفير لواشنطن في القاهرة

”المؤتمر المصري“ يرحّب بتعيين سفير لواشنطن في القاهرة

المصدر: القاهرة- (خاص) من جمال أبوالدهب

رحب وزير الخارجية المصري الأسبق، ورئيس حزب المؤتمر السفير محمد العرابي، بإعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ترشيح روبرت بيكروفت سفيرا لبلاده في القاهرة.

وأكد العرابي، أن ذلك يشير إلى حرص الولايات المتحدة الأمريكية، على علاقاتها بمصر وتقويتها في الفترة المقبلة.

وقال السفير العرابي في تصريحات لـ“إرم“ ”إن هذا الإجراء الذي اتخذه الرئيس الأمريكي، يعد أحد النتائج المهمة والإيجابية لزيارة وزير الخارجية المصري نبيل فهمى لواشنطن أخيرا، ولقائه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري“.

وأضاف، ”الجانب الأمريكي فهم الآن ما يحدث في مصر، وتأكد الأمريكيون أننا ماضون في استكمال استحقاقات خارطة الطريق ومنها الانتخابات الرئاسية ثم البرلمانية“.

وتوقع رئيس حزب المؤتمر المصري، الذي أسسه عمرو موسي، حدوث تحسن في العلاقات بين القاهرة وواشنطن بعد توترها عقب إسقاط الشعب المصري حكم الإخوان، مشيرا إلى أنه بعد تعيين السفير الأمريكي الجديد ستحدث طفرة في العلاقات بين البلدين، لأن تلك العلاقات قائمة على المصالح المشتركة بينهما.

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما، أعلن الخميس، ترشيح روبرت ستيفن سفيرا للولايات المتحدة بالقاهرة.

وعمل بيكروفت سفيرا لأمريكا في العراق مذ عام 2012، كما عمل أيضا نائبا لرئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في العراق خلال الفترة من 2011 حتى 2012 ، وشغل أيضا منصب سفير واشنطن لدى الأردن من 2008 حتى 2011.

جدير بالذكر، أن منصب سفير أمريكا في القاهرة خال منذ انتهاء فتره السفيرة السابقة، آن باترسون، في شهر آب/ أغسطس الماضي، ومنذ ذلك الحين يتولى مارك سيفرز منصب القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com