الجيش السوري يقطع خط إمداد رئيسي لـتنظيم "داعش" في دير الزور
الجيش السوري يقطع خط إمداد رئيسي لـتنظيم "داعش" في دير الزورالجيش السوري يقطع خط إمداد رئيسي لـتنظيم "داعش" في دير الزور

الجيش السوري يقطع خط إمداد رئيسي لـتنظيم "داعش" في دير الزور

نقلت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الأحد،عن مصدر قوله إن "الجيش السوري قطع خط الإمداد الرئيس لتنظيم "داعش" في مدينة دير الزور، بعد السيطرة على حي الجفرة".

وأكد مصدر في الجيش السوري على أن "القوات الحكومية انتزعت السيطرة على ضاحية في مدينة دير الزور، الأحد، ليضيق بذلك الخناق على مقاتلي تنظيم داعش".

وأضاف المصدر أن "الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على منطقة الجفرة، على أطراف مدينة دير الزور على الضفة الغربية لنهر الفرات، وأنه لا يمكن لمتشددي التنظيم الفرار إلا بعبور النهر".

وقال في تصريحات إعلامية "ليس أمامهم منفذ غير عبور نهر الفرات باتجاه الضفة الشرقية، والهروب باتجاه البادية أو البوكمال والميادين".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "الجيش وحلفاءه حاصروا عناصر "داعش" في المدينة الليلة الماضية، وسيطروا على الجفرة قرب القاعدة الجوية"، موضحًا أن "المتشددين يسيطرون على نحو ثلث المدينة".

وتوغل الجيش السوري في دير الزور هذا الشهر، بمساعدة الطيران الروسي وفصائل تدعمها إيران، وكسر تقدم الجيش حصارًا فرضه تنظيم "داعش" على جيب في المدينة وقاعدة جوية قريبة استمر ثلاث سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com