تدابير مشددة لدخول اللاجئين الفلسطينيين من سوريا للبنان

تدابير مشددة لدخول اللاجئين الفلسطينيين من سوريا للبنان

بيروت- اتخذت الحكومة اللبنانية عدة تدابير تتعلق بدخول اللاجئين الفلسطينيين الهاربين من الصراع في سوريا، من ضمنها حصولهم على تأشيرة دخول مسبقة وعدم تجديد تأشيرات الموجودين، وفقا لما أعلنه الخميس وزير الداخلية نهاد المشنوق، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك.

وبموجب التدابير الجديدة لن يسمح بدخول سوى من يحمل سمة دخول مسبقة مبنية على موافقة المديرية العامة للأمن العام أو على بطاقة إقامة أو سمة خروج وعودة عدة سفرات ولحين انتهاء صلاحيتها، على أن يقدم الطلب في السفارة اللبنانية في دمشق.

وتم وقف منح التأشيرة التلقائية للفلسطينيين اللاجئين على الحدود، حتى لو كان بحوزتهم إذن عودة، إضافة إلى عدم تمديد التأشيرة التلقائية الممنوحة والممددة سابقا.

وكان الفلسطينيون القادمون من سوريا، يمنحون على الحدود تأشيرة دخول لمدة أسبوع، تمدد لمدة شهر بشكل دوري، فيما سيتم حاليا، منح الفلسطيني اللاجئ في سورية سمة مرور لمدة 24 ساعة للقادمين عبر مطار بيروت في حال سبق وغادروا عبره، ويرغبون في العودة إلى سوريا عن طريق لبنان.

ومنعت السلطات اللبنانية منذ أيام دخول اللاجئين الفلسطينيين من سورية، وقامت بإعادة نحو 40 منهم بعد محاولتهم مغادرة مطار بيروت بتأشيرات مزورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com