ليبيا.. مسلحان يغتالان قائد مخابرات المنطقة الشرقية
ليبيا.. مسلحان يغتالان قائد مخابرات المنطقة الشرقيةليبيا.. مسلحان يغتالان قائد مخابرات المنطقة الشرقية

ليبيا.. مسلحان يغتالان قائد مخابرات المنطقة الشرقية

طرابلس - قال متحدث أمني ليبي إن مسلحين اغتالا مدير جهاز المخابرات العامة للمنطقة الشرقية، العقيد إبراهيم السنوسي، في بنغازي، الخميس.

وأضاف المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة في بنغازي، إبراهيم الشرع، أن "مسلحين ملثمين أطلقا الرصاص على سيارة السنوسي أثناء سيرها في أحد شوارع المدينة الساحلية". ونقل السنوسي إلى المستشفى لكنه توفي متأثرا بجراحه.

وأفاد مصدر أمني بأن رئيس جهاز المخابرات "كان يستقل سيارته قرب مستوصف بنغازي، عند إطلاق النار عليه، حيث أصيب برصاصتين، إحداهما في العنق، ما أدى إلى مقتله".

ويأتي هذا الحادث، بعد أيام من مقتل تسعة جنود في اشتباكات بين قوات ليبية خاصة، وتنظيم أنصار الشريعة في بنغازي.

وأصبحت التفجيرات باستخدام سيارات ملغومة وعمليات اغتيال الجنود وضباط الشرطة أمرا متكررا في بنغازي.

وتبذل الحكومة المركزية في ليبيا جهودا مضنية للسيطرة على الجماعات المسلحة والميليشيات وكتائب المتمردين السابقين الذين ساعدوا في الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011، ويرفضون الآن إلقاء السلاح.

وأغلقت معظم الدول قنصلياتها في بنغازي وأوقفت بعض شركات الطيران الأجنبية رحلاتها الى المدينة منذ مقتل السفير الأمريكي وثلاثة أمريكيين آخرين في هجوم شنه إسلاميون في أيلول/ سبتمبر 2012.

وقال نائب وزير الخارجية الأميركي، وليام بيرنز، إن "ليبيا تواجه تحديا هائلا من زيادة في عنف المتطرفين".

وأضاف بيرنز في مؤتمر صحفي، عقب محادثات أجراها في طرابلس الشهر الماضي، أن "تزايد التطرف العنيف، يعتبر تحديا هائلا للسلطات الليبية في المقام الأول، وأيضا للشركاء الدوليين لليبيا"، مؤكدا على أن واشنطن تدرك خطورة هذا التهديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com