الجيش اللبناني يداهم "عرسال" ويوقف 4 إرهابيين
الجيش اللبناني يداهم "عرسال" ويوقف 4 إرهابيينالجيش اللبناني يداهم "عرسال" ويوقف 4 إرهابيين

الجيش اللبناني يداهم "عرسال" ويوقف 4 إرهابيين

داهمت قوة من مخابرات الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، بلدة عرسال شرقي البلاد، واعتقلت 4 مطلوبين بتهمة انضمامهم إلى تنظيمات "إرهابية"، بحسب ما ذكرت الوكالة الرسمية للإعلام.

وأوضحت الوكالة، أن عناصر من الجيش اللبناني داهمت ظهر اليوم، "مخيم النور" (تجمع للاجئين السوريين يُعرف بمجمع أبو طاقية الصناعي)، وأوقفت 3 مطلوبين.

وأضافت أن من بين الموقوفين لبنانييْن اثنين؛ من عائلتي "أمون" و"الحجيري" يعيشان في البلدة، والثالث سوري، و"جميعهم على علاقة بتنظيمات إرهابية".

وأوقفت مخابرات الجيش اللبناني في البلدة نفسها فجر اليوم أيضًا،، السوري خالد فياض برو، الذي قالت إنه ينتمي إلى تنظيم داعش، وتتهمه بـ"تفخيخ سيارات والإعداد لعمليات انتحارية"، بحسب الوكالة.

وفي وقت لاحق، قال الجيش اللبناني، إنه ضبط أسلحة متوسطة وخفيفة، خلال عملية البحث عن مطلوب يدعى مصطفى الحجيري.

وبحسب بيان صادر عن "مديرية التوجيه" التابعة للجيش، فإن قوة من مخابرات الجيش داهمت المكان خلال البحث عن المطلوب المعروف بـ"أبو طاقية" في منطقة "وادي الحصن" بعرسال، لكنها لم تعثر عليه.

واقتحمت القوة خلال عملية الدهم، مجمعًا يُستخدم لصناعة وتجارة الأسلحة، وعثرت على أسلحة وذخائر، وكمية من الأقنعة والأمتعة العسكرية المختلفة، بحسب البيان.

يأتي ذلك بعد أسابيع من معارك نفذها الجيش اللبناني في جرود بلدات عرسال والقاع ورأس بعلبك، في 19 آب/أغسطس الماضي، وانتهت بخروج مقاتلي تنظيم داعش وعائلاتهم من تلك المناطق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com