"العليا الإسرائيلية" تبطل قرار شطب إقامة 3 نواب ووزير سابق في القدس
"العليا الإسرائيلية" تبطل قرار شطب إقامة 3 نواب ووزير سابق في القدس"العليا الإسرائيلية" تبطل قرار شطب إقامة 3 نواب ووزير سابق في القدس

"العليا الإسرائيلية" تبطل قرار شطب إقامة 3 نواب ووزير سابق في القدس

أبطلت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، قرار وزير الداخلية الإسرائيلي الأسبق، بشطب إقامات 3 نواب ووزير سابق فلسطينيين في القدس، ولكنها أرجأت تنفيذ القرار لفترة الأشهر الستة القادمة.

وقال خالد أبو عرفة، وزير القدس السابق: إن "المحكمة العليا أبطلت قرار وزير الداخلية الإسرائيلي الأسبق روني بار-أون، بشطب إقامات 4 مقدسيين كان أصدره العام 2006"، ولكن المحكمة قالت "إن تنفيذ قرارها هذا سيتم في غضون الأشهر الستة القادمة".

وأبو عرفة هو أحد الفلسطينيين الأربعة، ومعه النواب محمد أبو طير، أحمد عطون ومحمد طوطح.

ولفت أبو عرفة إلى أن الوزير الإسرائيلي بار-أون كان قد أشعرنا في 29 مايو/ايار 2006 بوجوب استقالتنا من الحكومة والمجلس التشريعي (الفلسطينييْن) وإلا فإنه سيتم شطب هوياتنا في غضون شهر وإبعادنا عن القدس".

وقال: " في اليوم الأخير من هذه المهلة أصدر وزير الداخلية الإسرائيلي نفسه قرارا بشطب إقاماتنا في مدينة القدس وتمّ اعتقالنا مع العشرات من النواب في الضفة الغربية".

وأضاف " لاحقا وبعد الإفراج عنا تم منعنا من الإقامة في القدس".

ولفت أبو عرفة إلى أنهم قدموا التماسا ضد هذا القرار إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، والتي عقدت عدة جلسات انتهت في الأول من سبتمبر/أيلول 2015 بانتظار قرارها الذي صدر اليوم.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قررت شطب إقامات النواب لأنهم فازوا على قائمة الإصلاح والتغيير المدعومة من حركة حماس، فيما شارك أبو عرفة في الحكومة التي ترأسها رئيس الوزراء الأسبق ورئيس المكتب السياسي الحالي لحركة حماس إسماعيل هنية.

يذكر أن السلطات الإسرائيلية ما زالت تعتقل النائبيْن أبو طير وعطون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com