الجيش السوري يعمل على تطويق تنظيم داعش في مدينة دير الزور
الجيش السوري يعمل على تطويق تنظيم داعش في مدينة دير الزورالجيش السوري يعمل على تطويق تنظيم داعش في مدينة دير الزور

الجيش السوري يعمل على تطويق تنظيم داعش في مدينة دير الزور

يعمل الجيش السوري بعد فكه الحصار عن مدينة دير الزور، على تطويق تنظيم داعش من 3 جهات تمهيداً لإطلاق الهجوم الأخير لطرده من الأحياء الشرقية، وفق ما أفاد مصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري الموجود في مدينة دير الزور: "يسعى الجيش السوري لتطويق داعش من 3 جهات عبر السيطرة على الضفة الغربية لنهر الفرات".

وتعمل وحدات الجيش وفق المصدر على "توسيع طوق الأمان في محيط المطار العسكري والتقدم في محيط تلال الثردة جنوباً وقرية الجفرة" الواقعة على ضفاف الفرات شرق المدينة.

ويمهد توسيع العمليات هذا لطرد داعش من المدينة وريفها بشكل نهائي.

وبعد فكه الحصار عن الأحياء الغربية في المدينة والمطار العسكري المجاور الأسبوع الماضي، استقدم الجيش في اليومين الأخيرين تعزيزات عسكرية في إطار التحضيرات للهجوم على الأحياء الشرقية.

ويسيطر التنظيم منذ صيف العام 2014 على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور، وعلى الأحياء الشرقية من المدينة، مركز المحافظة.

وأوضح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن "قوات النظام غرب وجنوب المدينة تحاول التقدم من المطار باتجاه قرية الجفرة حيث تدور معارك عنيفة منذ يوم أمس، بهدف طرد مسلحي داعش والوصول إلى الضفة الغربية للفرات".

وفي حال سيطرت القوات الحكومية على الجفرة، فانها ستتمكن، وفق المرصد السوري، من "تطويق دير الزور من 3 جهات". ولا يصبح أمام تنظيم داعش أي منفذ سوى نهر الفرات الواقع تحت مرمى مدفعية النظام والطيران الحربي الروسي.

وتشكل محافظة دير الزور في الوقت الراهن مسرحاً لعمليتين عسكريتين، الأولى تقودها قوات النظام السوري بدعم روسي في مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية أطلقتها قوات سوريا الديموقراطية التي تضم فصائل كردية وعربية بدعم من التحالف الدولي ضد المتطرفين في الريف الشرقي.

وبحسب المرصد السوري، تتركز معارك قوات سوريا الديموقراطية الأربعاء في محيط قرية الشهابات، ويرافقها قصف كثيف للتحالف الدولي.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية، أكدت إثر إعلانها بدء حملة "عاصفة الجزيرة" السبت، عدم وجود أي تنسيق مع الجيش السوري وحليفته روسيا.

وشدد التحالف الدولي من جهته، على أهمية الحفاظ على خط فض الاشتباك بينه وبين الروس في المعارك الجارية ضد المتطرفين شرق سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com