شبكة حقوقية: مقتل 11 مدنيًا في الرقة السورية بقصف للتحالف الدولي
شبكة حقوقية: مقتل 11 مدنيًا في الرقة السورية بقصف للتحالف الدوليشبكة حقوقية: مقتل 11 مدنيًا في الرقة السورية بقصف للتحالف الدولي

شبكة حقوقية: مقتل 11 مدنيًا في الرقة السورية بقصف للتحالف الدولي

قُتل 11 مدنيًا، اليوم الثلاثاء، بقصف للتحالف الدولي استهدف حيًا يسيطر عليه تنظيم داعش بمدينة الرقة، شمالي سوريا، بحسب ناشطين.

وذكرت شبكة "الرقة تذبح بصمت" (حقوقية مستقلة)، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، شنت صباح اليوم غارة أدت إلى مقتل 11 مدنيًا.

يشار إلى أن الأمم المتحدة أعربت، في 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، عن قلقها بشأن استهداف غارات التحالف للمدنيين، ومقتل أعداد كبيرة منهم في هجمات لما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية"، التي يشكل تنظيم "ب ي د" الإرهابي عمودها الفقري.

وفي 24 أغسطس/آب الماضي، دعا مستشار الشؤون الإنسانية للمبعوث الأممي إلى سوريا، يان إيغلاند، إلى تعليق عمليات القصف في محافظة الرقة، بغية إجلاء المدنيين المحاصرين فيها.

وأكد "إيغلاند" وجود أكثر من 20 ألف مدني محاصرين في 5 أحياء بالمدينة، يحاولون الفرار منها.

وفي 6 يونيو/حزيران الماضي، أعلن التحالف إطلاق عملية لطرد داعش من الرقة.

ويُعرّف الناشطون في شبكة "الرقة تذبح بصمت"، أنفسهم، بأنهم "مدنيون حملوا على عاتقهم مهمة تسليط الضوء على الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق أهالي الرقة من طرف نظام بشار الأسد وداعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com