حزب الله يعلن "النصر" في سوريا
حزب الله يعلن "النصر" في سورياحزب الله يعلن "النصر" في سوريا

حزب الله يعلن "النصر" في سوريا

نقلت صحيفة الأخبار المؤيدة لميليشيات حزب الله اليوم الثلاثاء عن الأمين العام للحزب حسن نصرالله إعلانه النصر في الحرب السورية واصفا ما تبقى منها بأنه "معارك متفرقة".

وتعتبر تصريحات نصرالله هي الأكثر وضوحا وصراحة من جانب دمشق وحلفائها حتى الآن بشأن مسار القتال في سوريا وسط استعادة قوات النظام السوري لمساحات واسعة من الأراضي  شرق البلاد كانت تنظيم داعش يسيطر عليها.

وقال نصرالله خلال مناسبة دينية إن "المشروع الآخر فشل ويريد أن يفاوض ليحصّل بعض المكاسب" في إشارة إلى خصوم الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف نصرالله " انتصرنا في الحرب بسوريا وما تبقّى معارك متفرقة".

ويشارك حزب الله بآلاف المقاتلين في الحرب الأهلية في سوريا إلى جانب قوات الأسد وميليشيات شيعية مدعومة من إيران.

وبدعم من طهران وموسكو، تمكن الأسد من القضاء على جيوب سيطرت عليها فصائل المعارضة المسلحة في مدن حلب وحمص ودمشق غرب البلاد العام 2016 وهو يبدو بعد ست سنوات من الصراع في وضع منيع عسكريا.

ومنحت اتفاقات الهدنة التي أبرمتها روسيا وتركيا وإيران والولايات المتحدة في المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في غرب سوريا قوات الأسد حرية التحرك مما أسهم في التقدم شرقا باتجاه محافظة دير الزور الغنية بالنفط.

وسلط تقدم نظام الأسد باتجاه دير الزور، وهو أمر لم يكن متاحا قبل عامين عندما كان الأسد ما زال في وضع محفوف بالخطر، الضوء على موقفه المتماسك أكثر من أي وقت مضى والمعضلة التي تواجه الحكومات الغربية التي ما زالت تريده أن يغادر السلطة وفق المفاوضات.

ووصلت قوات الجيش السوري خلال الأسبوع الماضي إلى مدينة دير الزور عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه على نهر الفرات مما كسر حصار تنظيم داعش على منطقة كانت الحكومة تسيطر عليها وقاعدة جوية قريبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com