ضابط في جيش النظام يتوعد اللاجئين بالعقاب حال عودتهم إلى سوريا

ضابط في جيش النظام يتوعد اللاجئين بالعقاب حال عودتهم إلى سوريا

المصدر: فريق التحرير

هدد ضابط يتبع للحرس الجمهوري السوري، اللاجئين الذين فروا من بلادهم بالانتقام، متوعدًا بمعاقبتهم في حال عودتهم إلى سوريا.

وصرح العميد عصام زهرالدين، قائد إحدى الميليشيات المنبثقة عن الحرس الجمهوري، لقناة الفضائية السورية: ”من هرب ومن فرَّ من سوريا إلى أي بلد آخر، أرجوك لا ترجِعْ، لأن الدولة إذا سامحتكَ، فنحن عهدًا لن ننسى ولن نسامح“.

وتابع زهر الدين بعد توجيهه شكرًا خاصًا إلى الرئيس السوري بشار الأسد والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله والرئيس الروسي فلاديمير بوتين: ”نصيحة من هذه الذقن، لحدا يرجع“.

وأثارت تصريحات زهر الدين غضب السوريين، الذين عبّروا عن ذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي، مستندين إلى  خطاب بشار الأسد الأخير في شهر أغسطس الفائت، والذي تحدث فيه عن مجتمع متجانس في سوريا.

وكتب المعارض السوري وليد البني عبر صفحته على ”فيسبوك“: ”عصام زهر الدين، حسن نصر الله، بشار الاسد، جميل حسن، علي مملوك، وجميع مجرمي الحرب في مافيا الأسد: سيعود السوريون جميعًا إلى سوريا، لكن بعد أن تكونوا أنتم قد غادرتموها إلى لاهاي لتجلسوا في قفص محكمتها وتقضون ما تبقى لكم من هذه الحياة اذلاء في السجون“.

وتهكم الصحفي السوري حسين الزعبي على تهديدات زهر الدين، معتبرًا أنها رغم سوئها أفضل من موقف ”الرماديين“ وهم الفئة المتقلبة بين التأييد أو المعارضة للنظام السوري: ”بعد تمحيص وحسب نظرية تالس في السياسة وفيثاغورس بالاقتصاد .. صرماية الحشرة عصام زهر الدين أطهر من سقف حلق الرماديين.. بكل درجاتهم اللونية“..

وأعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، في شهر مارس/ أذار الماضي، بأن عدد اللاجئين السوريين في الدول المحيطة قد تجاوز 5 ملايين لاجئ لأول مرة.

وبرز اسم العميد عصام زهر الدين منذ تفجر الصراع في سوريا، وقام بتشكيل فصيل ”نافذ أسد الله“ الذي شارك بعمليات عسكرية ومنها عملية بابا عمرو في حمص والتل في محافظة ريف دمشق. ويعتبره المؤيدون للرئيس بشار الأسد ”أسطورة في القتال“ في حين تتهمه المعارضة بارتكاب جرائم حرب.

وينتمي زهر الدين إلى الطائفة الدرزية وهو من محافظة السويداء، واشتهر بالتقاط صور له إلى جانب جثث مقطّعة تعتذر ”إرم نيوز“ على نشرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com