أخبار

لبنان يعتقل الوزير العراقي الهارب فلاح السوداني‎
تاريخ النشر: 08 سبتمبر 2017 20:57 GMT
تاريخ التحديث: 08 سبتمبر 2017 21:20 GMT

لبنان يعتقل الوزير العراقي الهارب فلاح السوداني‎

ينتمي الوزير "السوداني" إلى حزب الدعوة بزعامة نوري المالكي وتسلم منصبه في حزيران/يونيو 2006.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أوقفت السلطات اللبنانية وزير التجارة العراقي السابق فلاح السوداني في مطار بيروت، على خلفية الدعاوى المقامة ضده بالفساد الإداري والمالي.

ونقلت قناة ”السومرية“ العراقية  عن مصدر مطلع، أن السلطات اللبنانية ألقت القبض على السوداني  المطلوب للشرطة الدولية ”الإنتربول“ في مطار بيروت، دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل.

وأصدرت المحاكم العراقية عام  2012 حكمًا غيابيًا بالسجن 7 سنوات على الوزير عبد الفلاح السوداني لإدانته بقضايا فساد إداري ومالي، بعد هروبه إلى أوروبا.

وينتمي السوداني إلى حزب الدعوة بزعامة نوري المالكي، وتسلم منصبه في حزيران/يونيو 2006 مع تشكيل حكومة جديدة برئاسة المالكي، واستقال الوزير في عام 2009 بعد اعتقاله في مطار بغداد أثناء محاولته الخروج من البلاد، كما اعتقل شقيقا السوداني بسبب اتهامات تشير إلى ضلوعهما في القضايا التي اتهم بها الوزير السوداني.

وانتخب السوداني القيادي في حزب الدعوة – تنظيم العراق، عضوًا في الجمعية الوطنية العراقية عام 2005، حيث انبثقت عن الجمعية الوطنية حكومة الجعفري.

وتم اختيار السوداني لمنصب وزير التربية إبان فترة حكم إبراهيم الجعفري، ثم بعد انتخابات نهاية عام 2005، اختير السوداني لشغل منصب وزير التجارة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك