نسر ”مدلل“ يعود إلى إسرائيل بعد إقامته في سوريا بيد المعارضة (صور)

نسر ”مدلل“ يعود إلى إسرائيل بعد إقامته في سوريا بيد المعارضة (صور)

المصدر: حنين الوعري - إرم نيوز

أعادت ميليشيات سورية معارضة طائرًا جارحًا دخل الحدود السورية للجولان المحتل عن طريق الخطأ، للسلطات الإسرائيلية، بعد إنقاذه ورعايته.

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية  أمس الخميس أن الطائر – الذي أطلق عليه اسم ”اس – 98“ من قبل المسؤولين عنه في سلطة الطبيعة الإسرائيلية – عاد إلى إسرائيل الأسبوع الماضي، من خلال منظمة المساعدات الجوية الإسرائيلية، وهي منظمة غير ربحية تعمل على تقديم المساعدات الدولية للمجتمعات المتضررة من الصراعات والكوارث الطبيعية.

واتصل رئيس الميليشيا السورية الذي لم يكشف عن اسمه بالمنظمة، قائلاً إنه أنقذ النسر عندما دخل الأراضي السورية التي يحتلها تنظيم ”داعش“.

وكان نظام تحديد المواقع الذي تم تركيبه على الطائر، قد توقف عن إرسال إشارات في الشهر الماضي مما أثار قلق رعاته الإسرائيليين، ووفقًا للتقرير تزايدت مخاوفهم مع مرور الأسابيع.

وقال قائد المتمردين إنه شاهد النسر خلال المعارك مع تنظيم ”داعش“ عندما كان فصيله يحضر كمائن لهم، وأفاد للقناة الثانية قائلا ”توجهت نحوه ببطء وأمسكته بيدي“.

وأشار القائد إلى أن ضباطه رأوا بطاقة هوية الطائر وجهاز التعقب المكسور، وفهموا أنه يعود لسلطة الطبيعة في إسرائيل، وأنه بحاجة للرعاية حتى يتمكنوا من إعادته.

وأضاف القائد، أنه وزملاءه كانوا قلقين من أن الآخرين قد يكتشفون وجود الطائر ويحاولون الإمساك به طمعًا في المكاسب.

وقال إلداد إيتان من سلطة الطبيعة الإسرائيلية، إن سلطته منحت الميليشيا المعارضة إرشادات حول كيفية الاعتناء بالطائر حتى يتم توصيله بأمان إلى إسرائيل.

ووفقًا للتقرير، طلب السوريون من إسرائيل أن تنظم تسليم دجاجتين حيتين يوميًا طعامًا للنسر فقط، على الرغم من نقص الغذاء الذي يعاني منه رجال التنظيم.

وقال غال لوسكي، مؤسس منظمة المساعدات الجوية الإسرائيلية للقناة الثانية، إن النسر تلقى عناية كبيرة حتى وصوله إلى إسرائيل، حيث كان النسر يأكل الطيور التي ترسلها له إسرائيل رغم عيش القائد السوري ورجاله على الخبز والماء لأسابيع.

وأشار لوسكي إلى أن ”النسر كان محظوظًا لسقوطه في يدي شخص يبدو أنه يحب الطيور الجارحة، وقام بالاعتناء به لعدة أسابيع حتى يتم اتخاذ الترتيبات اللازمة لنقله“.

ووصل الطائر إلى قفص عند معبر إلى إسرائيل واستلمته السلطة لاستكمال العلاج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com