طائرات عراقية تلقي منشورات على الحويجة والشرقاط تدعو مسلحي “داعش” للاستسلام

طائرات عراقية تلقي منشورات على الحويجة والشرقاط تدعو مسلحي “داعش” للاستسلام
An Iraqi army Bell 407 helicopter flies over the Sufiya district on the outskirts of Ramadi as security forces on the ground clear the area on January 15, 2016, a few weeks after declaring victory against the Islamic State (IS) group. IS fighters had planted thousands of roadside bombs and booby traps across the city, slowing the advance of ground forces vastly outnumbering them and supported by air strikes from the Iraqi air forces and US-led coalition. / AFP / MOADH AL-DULAIMI (Photo credit should read MOADH AL-DULAIMI/AFP/Getty Images)

المصدر: الأناضول

ألقت طائرات عراقية، اليوم الجمعة، آلاف المنشورات الورقية على منطقتي الحويجة والشرقاط؛ لدعوة مسلحي تنظيم داعش للاستسلام.

وذكرت خلية الإعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع العراقية في بيان بثه التلفزيون الرسمي، اليوم، أن “المنشورات تحذّر عصابات داعش من ساعة الحساب التي باتت قريبة وعليهم تسليم أنفسهم”.

وتقع الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك شمال البلاد، بينما يقع قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.

وقال طاهر خطيب الراشد، الملازم أول في قوات مكافحة الإرهاب: إن “القوات العراقية اتخذت الاستعدادات كافة لشن الهجوم على الحويجة والشرقاط”، لافتًا إلى أن “إلقاء المنشورات يشي بشن الهجوم قريبًا”.

وأوضح الراشد أن “الهجوم سيكون متزامنًا للإسراع في استعادة ما تبقى من مناطق بيد داعش”، وتوقّع أن “تحسم القوات العراقية المعركة سريعًا على غرار قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل”.

وكان قضاء تلعفر آخر هدف استعادته القوات العراقية من التنظيم خلال حملة عسكرية استمرت أقل من أسبوعين، وانتهت أواخر الشهر الماضي.

وإضافة إلى الحويجة والشطر الغربي للشرقاط، لا يزال داعش يسيطر على ثلاث مدن في محافظة الأنبار غربي البلاد وهي القائم وعنه وراوه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع