تعزيزات عسكرية روسية تصل إلى مدينة دير الزور

تعزيزات عسكرية روسية تصل إلى مدينة دير الزور

المصدر: د ب أ

وصلت إلى مدينة دير الزور السورية اليوم الخميس، مساعدات عسكرية روسية لدعم القوات الحكومية السورية في معركتها مع مسلحي تنظيم داعش.

وقال مصدر إعلامي مقرب من القوات الحكومية السورية إن “ القوات الروسية أرسلت في قاعدة حميميم العسكرية بمحافظة اللاذقية، مساعدات عسكرية للقوات الحكومية مؤلفة من 300 جندي روسي وراجمات صواريخ وجسور متنقلة وصلت براً إلى مقر اللواء 137 / جنوب غرب مدينة دير الزور، وذلك لدعم القوات الحكومية في معركة استعادة السيطرة على طريق دير الزور- تدمر، وفك الحصار عن مطار دير الزور العسكري الذي يحاصره عناصر داعش ”.

وأضاف المصدر أن “ القوات الحكومية تواصل تقدمها باتجاه مدينة دير الزور ووصلت اليوم على مسافة 10 كيلومترات من بلدة الشولا وأن عملية اقتحام البلدة من المنتظر أن تبدأ صباح غد الجمعة، وتتقدم القوات الموجودة في اللواء 137 باتجاه جبل الثردة لفك الحصار عن مطار دير الزور ومحاصرة المدينة من جهة الشرق ”.

وكشف المصدر أن قوات الحرس الثوري الإيراني المتواجدة في منطقة حميمة جنوب شرق دير الزور تتحضر للتوجه للمشاركة في معركة دير الزور.

ونفى المصدر وجود خطة لدى القوات الحكومية بالهجوم على مدينة دير الزور لطرد تنظيم داعش ،بل العمل على حصار المدينة للتوصل إلى خروج التنظيم من المدينة دون معارك .

وكان وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج قد تفقد اليوم الخميس، القوات السورية في محافظة دير الزور، بعد كسر الحصار عنها أول أمس الثلاثاء .

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها إن العماد الفريج أكد أن “ معركتنا ضد الإرهاب مستمرة حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية“.

ووصلت إلى مدينة دير الزور اليوم الخميس، قافلة محملة بالمواد الغذائية والمواد الطبية ومستلزمات العملية التعليمية بعد أن فك الجيش السوري الحصار عن المدينة.

وقال محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمره في تصريح صحفي خلال استقباله سيارات الإغاثة: إن 30 سيارة شاحنة محملة بمواد غذائية وصحية وقرطاسية وخضار وفواكه سيتم توزيعها بدءا من يوم غد عبر صالات المؤسسة السورية للتجارة لتصل هذه المواد لجميع الأهالي في دير الزور”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com