إصابة 15 مدنيًا بقصف لقوات النظام السوري على سوق شعبي في ريف دمشق
إصابة 15 مدنيًا بقصف لقوات النظام السوري على سوق شعبي في ريف دمشقإصابة 15 مدنيًا بقصف لقوات النظام السوري على سوق شعبي في ريف دمشق

إصابة 15 مدنيًا بقصف لقوات النظام السوري على سوق شعبي في ريف دمشق

أصيب 15 مدنيا، اليوم الإثنين، بجروح في قصف مدفعي نفذته قوات النظام السوري على سوق في بلدة "عين ترما" الخاضعة لسيطرة المعارضة في غوطة دمشق الشرقية، والمدرجة ضمن "مناطق خفض التوتر".

وقال عمر عبيدة، المسؤول الإعلامي في الدفاع المدني :" إن الجرحى جرى نقلهم إلى المشافي الميدانية بالبلدة، مشيرا إلى أن بعضهم في حالة حرجة"، ولفت إلى أن القصف أسفر أيضا عن إلحاق أضرار مادية بالسوق.

ويحاصر النظام غوطة دمشق الشرقية منذ نحو 5 أعوام، إلا أنه كثف هجماته على المنطقة في الأشهر الأخيرة، وتحاول قواته فصل حي جوبر الدمشقي، والخاضع للمعارضة، عن بلدتي عين ترما وزملكا.

واتفقت الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران، في النسخة الرابعة من اجتماعات أستانا في كازاخستان، يومي 3 و 4 مايو/أيار الماضي، على تشكيل مناطق خالية من الاشتباكات أو كما باتت تعرف بمناطق خفض التصعيد أو خفض التوتر في سوريا.

والمناطق هي إدلب وأجزاء من المحافظات المحيطة وهي اللاذقية وحماة وحلب، ومناطق معينة شرق محافظة حمص، والغوطة الشرقية، ومناطق محددة جنوب البلاد تشمل محافظتي درعا والقنيطرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com