القوات الليبية تهاجم داعش بالقرب من معقله السابق في سرت
القوات الليبية تهاجم داعش بالقرب من معقله السابق في سرتالقوات الليبية تهاجم داعش بالقرب من معقله السابق في سرت

القوات الليبية تهاجم داعش بالقرب من معقله السابق في سرت

قال الجيش الوطني الليبي  إنه نفذ ضربات جوية ضد مقاتلي تنظيم داعش بعدما توغل عناصر منه إلى الجنوب والشرق من مدينة سرت، معقلهم الساحلي السابق.

وقال مسؤولون ليبيون إن التنظيم أصبح أكثر جرأة في الأسابيع القليلة الماضية فأقام نقاط تفتيش مؤقتة وهاجم قوات محلية واستولى على مساجد القرى.

وأثار هذا النشاط المتزايد القلق من احتمال أن يعيد داعش تنظيم صفوفه حول سرت حيث أجبرته قوات محلية وحملة قصف جوي أمريكية على الانسحاب منها في ديسمبر/كانون الأول.

وتم قتل معظم عناصر التنظيم في القتال الذي استمر حوالي سبعة شهور لكن عددا غير معلوم فر إلى الصحراء.

وتقع سرت وسط ساحل ليبيا المطل على البحر المتوسط عند الخط الفاصل بين مناطق تسيطر عليها فصائل ليبية متناحرة.

وقال الجيش إنه نفذ ضربات جوية أمس الأحد، "استهدفت متشددين في منطقة عين تاقرفت الواقعة بين سرت وبلدة ودان على بعد 230 كيلومترا إلى الجنوب".

ويقود الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، وقوات من مدينة مصراتة الساحلية التي قادت الحملة في سرت في العام الماضي، دوريات لمراقبة تحركات داعش في المنطقة.

وكان الجيش الوطني الليبي وكتائب مصراتة على طرفي النقيض في صراع اندلع بعد الانتفاضة التي دعمها حلف شمال الأطلسي وأطاحت بمعمر القذافي في العام 2011.

واستغل داعش حالة الفوضى ليجد موطئ قدم له في ليبيا وسيطر على سرت بالكامل في العام 2015 واتخذ منها قاعدة لمئات المقاتلين الأجانب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com