السيستاني يرفض استقبال مبعوث خامنئي للعراق
السيستاني يرفض استقبال مبعوث خامنئي للعراقالسيستاني يرفض استقبال مبعوث خامنئي للعراق

السيستاني يرفض استقبال مبعوث خامنئي للعراق

قالت مصادر في الحوزة الدينية بمدينة النجف وسط العراق، حيث يقيم المرجع الشيعي علي السيستاني، إن الأخير رفض استقبال مبعوث المرشد الإيراني علي خامنئي إلى بغداد، محمود الهاشمي الشاهرودي، رئيس تشخيص "مصلحة النظام الإيراني".

ونقلت وكالة أنباء "الغد برس" عن المصادر قولها: إن "المرجع الديني علي السيستاني رفض استقبال رئيس تشخيص مصلحة النظام محمود الهاشمي الشاهرودي الذي يزور العراق في الوقت الحالي".

وأضافت المصادر أن "الشاهرودي طلب مقابلة السيستاني أثناء زيارته لمدينة النجف، التي تستمر يومين أو 3 أيام، في إطار جولته داخل العراق، لكن السيستاني رفض استقباله"، من دون الكشف عن أسباب الرفض.

يشار إلى أن رئيس تشخيص "مصلحة النظام" محمود الهاشمي الشاهرودي، وصل يوم الخميس الماضي إلى بغداد في زيارة رسمية والتقى عددًا من الشخصيات السياسية.

ودعا الشاهرودي ذو الأصول العراقية، الأحد، جميع العراقيين وخاصة الأحزاب الشيعية إلى الإسراع في بناء العراق، معتبرًا أن "الشيعة تقع عليهم مسؤولية في بناء العراق".

وقال الشاهرودي خلال مباحثات أجراها مع زعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، أمس الأحد: إن "على العراقيين وخاصة الشيعة ألا يبقوا في الماضي، وأن عليهم أن يسارعوا ببناء العراق "، مشيرًا إلى أن "الظروف التي يعيشها العراق حاليًا هي الحقبة نفسها التي مرت على إيران بعد انتهاء الحرب العراقية الإيرانية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com