إحباط مخطط ”إرهابي“ كان يستهدف موقعًا عسكريًا في تونس

إحباط مخطط ”إرهابي“ كان يستهدف موقعًا عسكريًا في تونس

المصدر:  محمد رجب - إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الأحد، أنها أحبطت مخططًا إرهابيًا كان يستهدف موقعا عسكريا بعد ضبط خلية متشددة، شمال غرب البلاد.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن ”الوحدة الوطنية للبحث في جرائم  الإرهاب والجرائم المنظمة والماسّة بسلامة التراب الوطني تمكنت من إيقاف عنصرين تكفيريين من ولاية الكاف، شمال غرب تونس، بناءً على رصد اتصالات مشبوهة لهما“.

وأضافت أن ”التحقيقات أثبتت تبنّيهما الفكر التكفيري واعتناقهما فكرَ تنظيم ”أنصار الشريعة“ عام 2012، كما شاركا في العديد من الخيمات الدعوية بجهة الكاف والتي كانت تدعو للجهاد في سوريا؛ ما ولد لديهما قناعة بالالتحاق بالقطر المذكور والانضمام لصفوف تنظيم داعش الإرهابي، ولتحقيق ذلك قاما بمبايعة التنظيم الإرهابي المذكور عبر الإنترنت“.

وتابعت وزارة الداخلية في بيانها، قولها إن ”أحد المشتبه فيهما، كان تلقى خلال محادثاته مع العناصر المتشددة الناشطة ببؤر التوتر شرحاً حول كيفية تصنيع القنابل التقليدية التي يتم صناعتها بمركّبات كيميائية يسهل الحصول عليها.

وأقر العنصران بتكليفهما من قبل قيادات تابعة لداعش برصد ومتابعة العناصر الأمنية والعسكرية القريبة من جهة سُكناهما بهدف استهدافها والاستيلاء على الأسلحة والذخيرة التي بحوزتها.

وأوضحا أنهما قررا استهداف ثكنة عسكرية ومركزاً أمنياً بجهة الكاف وقد شرعا فعليًا في الإعداد للقيام بالعملية الإرهابية المذكورة.

وعانت تونس في السنوات الأخيرة من ويلات عمليات إرهابية خطيرة اهتزّ لها الجميع، وذهب ضحيتها عشرات من الأبرياء من المواطنين والسيّاح الأجانب والأمنيين والعسكريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com