إيران تطالب التحالف الدولي بعدم محاصرة قافلة داعش

إيران تطالب التحالف الدولي بعدم محاصرة قافلة داعش
REFILE - CORRECTING TYPO Lebanese army vehicles are pictured from the town of Ras Baalbek, Lebanon August 19, 2017. REUTERS/ Ali Hashisho

المصدر: إرم نيوز

دعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، اليوم الأحد، التحالف الدولي بالسماح لقافلة تضم عناصر تنظيم داعش بالتوجه نحو منطقة ”البوكمال“ على الحدود السورية العراقية، بعد اتفاق بين التنظيم و“حزب الله“ اللبناني الأسبوع الماضي.

وأشاد قاسمي باتفاق ”الجرود“ لإخراج مختطفين من مقاتلي ”الحرس الثوري“ و“حزب الله“ لدى داعش، مؤكدًا أن ”داعش ينهار أمام قوة مقاومة حكومات العراق وسوريا ولبنان وإيران وقوى المقاومة“، على حد قوله.

واعتبر قاسمي أن ”محاصرة الولايات المتحدة لعدد من النساء والأطفال وسط الصحراء غير منطقي، خاصًة في ظل تعاونها مع داعش”، منوهًا إلى أن ”الهدف من محاصرة واشنطن للقافلات التأثير سلبًا على انتصار لبنان بحكومته ومقاومته“.

وشدد المسؤول الإيراني على أن ”المعركة مستمرة بقوة حتى اقتلاع جذور الإرهاب بالكامل من سوريا والعراق“، مشيرًا إلى أن ”هناك فرقًا كبيرًا بين محاربة مسلحي داعش وقتل الناس الأبرياء“.

وزعم بهرام قاسمي أن ”إيران كدولة تقف في الخط الأمامي لمواجهة الإرهاب خاصة داعش، وتطالب الأمم المتحدة بالتدخل والحيلولة دون قتل الأبرياء“.

وتقول إيران وحلفاؤها إن ”انهيار تنظيم داعش عند الحدود اللبنانية السورية، أدى لخضوع مسلحيه لكل الشروط التي فرضت عليه من قبل الحكومة السورية وحزب الله“.

وأعلن التحالف الدولي أن طيرانه دمر جسرًا بهدف عرقلة وصول قافلة تنقل مسلحي داعش من لبنان باتجاه مدينة البوكمال بريف دير الزور شرق سوريا، واعتبر المتحدث باسم التحالف ريان ديلون، أن نقل الإرهابيين من مكان إلى آخر ليس حلًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة