حملة ”راقب نائب“ في عيون البرلمانيين المصريين (فيديو إرم)

حملة ”راقب نائب“ في عيون البرلمانيين المصريين (فيديو إرم)

المصدر: سامية قاصد - إرم نيوز

كشف محمد بسيوني، أحد مؤسسي حملة ”راقب نائب“ أن الحملة بدأت منذ انعقاد البرلمان المصري في عام 2015 وهدفها الأساسي التقييم الفعلي لأداء النواب في دوائرهم، قائلاً: ”نقوم بعمل حملة كل 3 أو 4 أشهر نستطلع خلالها آراء الناس بشأن أداء الأعضاء ونسبة رضاهم عنهم والوعود التي تحققت، وللأسف كانت نسبة رضا المواطنين في الدورة الأولى لا تتعدى 17%“.

وأضاف النائب البرلماني المصري محمد بدراوي في لقاء مع إرم نيوز، أن حملة راقب نائب قوية، وتتميز بالمصداقية، وهي شيء مشرف من المؤسسات المدنية في رقابة البرلمان ونوابه، متمنيا أن يكون أداء النواب مرضيًا للمواطنين وأنهم سيبذلون كل جهدهم لتحقيق رضا الشعب.

وأكد النائب علاء عابد لإرم نيوز أن هذه الحملة تمثل جرعة أكسجين من الشعب للنواب، فهي تمثل قوة داعمة وتدفع النواب لتحقيق إنجازات أكبر في المرحلة المقبلة، واعدًا الشعب ببذل مجهود أكبر خلال الفترة المقبلة في كل المجالات وخاصة التشريع والرقابة على الأداء الحكومي.

وأشار النائب عمر وطني إلى أنه كان متابعًا للحملة منذ بدايتها في 2015 وهي تقوم بدور إيجابي ومتميز في مراقبة النواب لتقييم أدائهم بصفة دورية، مضيفًا أن مثل هذه الحملات تزيد من حدة التنافس بين النواب وتحفزهم على تقديم المزيد من الخدمات لأهالي دوائرهم.

وأعرب البرلماني محمد فؤاد عن سعادته بتلقيه دعوة من إدارة الحملة لتكريمه على أدائه البرلماني في الفترة السابقة، لأنه من أنشط البرلمانيين في دائرة الجيزة، متمنيًا أن يكون هذا التكريم انعكاساً حقيقياً عن رضا المواطنين على أداء نوابهم.

ووجه النائب المصري أحمد السجيني عبر إرم نيوز الشكر والتقدير لكل القائمين على إدارة الحملة التي تعتبر دليلاً قويًا على التطور الديمقراطي في مصر، لافتًا إلى أن الحملة تقوم على أسس علمية ومعايير واضحة في استطلاعات آراء المواطنين مما يصنع نوعاً من التحفيز بين النواب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com