"داعش" يهاجم سامراء بـ8 انتحاريين
"داعش" يهاجم سامراء بـ8 انتحاريين"داعش" يهاجم سامراء بـ8 انتحاريين

"داعش" يهاجم سامراء بـ8 انتحاريين

قُتل 15 شخصا، وأصيب 11 آخرون بجروح، اليوم السبت، خلال هجوم لتنظيم "داعش" استهدف محطة للكهرباء في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، وفق مصدر في الجيش وآخر في الشرطة.

وفي تصريح للأناضول، قال مصدر عسكري عراقي، مفضلاً عدم نشر اسمه، إن قوات مشتركة (من الجيش والشرطة والحشد الشعبي) قتلت ثمانية انتحاريين من تنظيم "داعش" الإرهابي، بعد اقتحامهم محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية في مدينة سامراء (بمحافظة صلاح الدين)، مع وقوع إصابات في صفوف القوات العراقية (لم يحددها).

وإضافة إلى القتلى من "داعش"، قال نعمان الجبوري، وهو ملازم في شرطة صلاح الدين، للأناضول، إن "الهجوم على محطة كهرباء الجالسية شرقي سامراء أسفر أيضا عن سقوط 7 قتلى، غالبيتهم من عناصر أمن حماية المحطة، إضافة إلى إصابة 11 آخربن بجروح".

وأضاف أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا في المنطقة، ومنعت حركة السيارات، واستدعت قوات من الجيش، تابعة لقيادة عمليات سامراء، وبدأت حملة تفتيش في المنطقة؛ خشية وجود انتحاريين آخرين.

ويأتي الهجوم في وقت بدأت فيه القوات العراقية استعداداتها لشن عملية عسكرية تستهدف تحرير قضاء الحويجة في محافظة كركوك (شمال) والشطر الشرقي من قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين من "داعش".

ومن هذين الجيبين يشن مسلحو "داعش" هجمات شبه يومية على أهداف مدنية وعسكرية، غالبا ما تسفر عن ضحايا.

وسيطر "داعش" على ثلث مساحة العراق، عندما اجتاح شمالي وغربي البلاد، صيف 2014، إلا أنه خسر معظم تلك الأراضي في معارك ضد القوات العراقية، مدعومة من التحالف الدولي لمحاربة التنظيم، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وسامراء تعد إحدى المدن التي تضم مزارات شيعية يرتادها العشرات يوميا، وتفرض السلطات العراقية إجراءات أمنية مشددة في المدينة خشية شن "داعش" لهجمات.

وتقع المدينة في محافظة صلاح الدين على بعد 175 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة بغداد، ومنذ طرد "داعش" منها عام 2014 تتعرض المدينة لهجمات بين فترات متباينة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com