التحالف: قافلة ”داعش“ ما تزال في قلب صحراء سوريا

التحالف: قافلة ”داعش“ ما تزال في قلب صحراء سوريا

المصدر: رويترز

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، الجمعة، إن قافلة تضم مقاتلين من تنظيم ”داعش“ وأفراد أسرهم ،ما تزال في الصحراء السورية بعدما عادت أدراجها من الحدود العراقية.

وأضاف التحالف، في بيان له، أنه طلب من روسيا إبلاغ الحكومة السورية بأنه لن يسمح للقافلة التي تتألف من 17 حافلة بمواصلة التحرك شرقًا صوب الحدود العراقية.

ووفر الجيش السوري و“حزب الله“ اللبناني ممرًا آمنًا لمقاتلي التنظيم وأسرهم ،بعدما سلموا جيبًا كانوا يسيطرون عليه على الحدود السورية اللبنانية.

وقال التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، إنه ”ليس معنيًا بالاتفاق“.

وقال قائد قوات التحالف الدولي، الخميس الماضي، إن قافلة حافلات تقل مقاتلين من التنظيم عادت أدراجها على ما يبدو بعد أن أحبطت ضربات جوية شنتها قوات التحالف محاولتها الوصول إلى أراضي التنظيم في شرق سوريا.

ويجري نقل أكثر من 300 مقاتل من رجال التنظيم مسلحين بأسلحة خفيفة وحوالي 300 من أفراد أسرهم ،من منطقة في غرب سوريا على الحدود مع لبنان بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار توصل إليه التنظيم مع الجيش السوري وحزب الله اللبناني.

وقال قائد في التحالف ،الداعم للحكومة السورية، إن القافلة حاولت ،اليوم الخميس، التحرك إلى الأراضي الخاضعة لتنظيم ”داعش“ من موقع جديد بعد أن أوقفت الضربات الجوية ،أمس الأربعاء، مسيرتها ومنعت المقاتلين من الانضمام إلى رفاقهم في الأراضي الخاضعة للتنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com