العراق يكذّب وسائل إعلام تابعة لإيران بشأن صفقة عرسال بين حزب الله وداعش

العراق يكذّب وسائل إعلام تابعة لإيران بشأن صفقة عرسال بين حزب الله وداعش

المصدر: بغداد - إرم نيوز

نفت الحكومة العراقية علمها بصفقة عرسال بين حزب الله اللبناني وعناصر تنظيم داعش، وذلك بعد أن تداولت وسائل إعلام إيرانية وأخرى ممولة من طهران أخبارًا عن معرفة الحكومة العراقية بهذا الاتفاق.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء سعد الحديثي في بيان له إن ”قناة الميادين اللبنانية و وكالة أنباء فارس الإيرانية، ‏تداولتا أخبارًا ملفقة مفادها أن العراق على علم بالاتفاق الذي أُبرم بين حزب الله وعناصر تنظيم داعش القاضي بنقلهم إلى الحدود السورية العراقية“.

وأضاف الحديثي:“ نؤكد أن العراق لم يكن على علم بهذا الاتفاق، ولم نطّلع عليه ولم يؤخذ رأي الحكومة العراقية فيه، وتم إبرامه بعيدًا عنا، كما نأسف لاعتماد معلومات خاطئة وأخبار كاذبة في التعامل مع موضوع حساس يمسّ الأمن الوطني العراقي“.

 ودعا المسؤول العراقي ”وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نقل المعلومة، ‏وعدم اللجوء إلى تضليل الرأي العام، وخلط الأوراق بصورة تتنافى مع مواثيق ومعايير العمل الإعلامي المهني“.

وكانت وسائل إعلام لبنانية وإيرانية نشرت هذه الأخبار بعد حملات قام بها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام لاستنكار الاتفاق ومحاولة توعية المقاتلين العراقيين في سوريا بما يحدث وسط دعوات ومطالبات لهم بالعودة إلى العراق.

وبرّر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الاتفاق بأن عناصر ”داعش“ نقلوا داخل سوريا وليس في أراض عراقية، واعتبر أن أعدادهم قليلة وهم ”فاقدون لإرادة القتال“ بحسب تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com