واشنطن: داعش خسر 90% من مناطقه في العراق
واشنطن: داعش خسر 90% من مناطقه في العراقواشنطن: داعش خسر 90% من مناطقه في العراق

واشنطن: داعش خسر 90% من مناطقه في العراق

قالت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الخميس، إن تنظيم "داعش" خسر 90% من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق بعد استعادة القوات العراقية محافظة نينوى.

وذكر بيان للسفارة في بغداد: "تهنئ سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق رئيس الوزراء حيدر العبادي والقوات الأمنية العراقية والشعب العراقي على التحرير السريع لمدينة تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل من سيطرة داعش".

وأضاف: "لقد شهدنا بوضوح حالة الضعف واليأس لمقاتلي داعش خلال تقهقرهم أمام قوة موحدة تضم الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والشرطة المحلية وقوات الحشد الشعبي والبيشمركة الكردية".

وأشار البيان إلى أنه "بفضل التعاون الوثيق بين هذه القوات وبين مستشاري الولايات المتحدة والتحالف الدولي خسر داعش الآن 90% من الأراضي العراقية التي كان يسيطر عليها".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في وقت سابق اليوم، تحرير تلعفر بعد القضاء على تنظيم داعش ليتم الإعلان عن تحرير محافظة نينوى بالكامل.

ويعد قضاء تلعفر، الأكبر بين أقضية محافظة نينوى، ويقع على بعد 60 كيلومترا إلى غرب الموصل، باتجاه الحدود مع سوريا، وكان يسكنه نحو 200 ألف نسمة غالبيتهم من التركمان السنة، وبتحريره تصبح كامل محافظة نينوى محررة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com