داعش يبادل أسراه في سوريا بجثث جندي إيراني و 2 من التحالف الدولي

داعش يبادل أسراه في سوريا بجثث جندي إيراني و 2 من التحالف الدولي

المصدر: طهران – إرم نيوز

قال قيادي في تحالف عسكري موال للحكومة السورية، إن عملية لتبادل أسرى تنظيم داعش في سوريا بجثث جندي إيراني وجنديين آخرين في التحالف الدولي، بدأت اليوم الخميس.

وأضاف القيادي، أن عملية التبادل تمت بموجب اتفاق يسمح لعناصر داعش بالمغادرة إلى شرق سوريا، مؤكدا أن قافلة لمقاتلي التنظيم ستتوجه إلى السخنة الخاضعة لسيطرة الحكومة قبل أن تعبر باتجاه منطقة دير الزور.

وبموجب هذا الاتفاق، استعاد الحرس الثوري الإيراني، جثمان محسن حججي الذي تمكن تنظيم داعش من إعدامه بعد أسره قرب منطقة التنف على الحدود السورية العراقية في الـ 9 من آب/أغسطس الجاري.

وأعلنت وسائل إعلام تابعة للحرس الثوري اليوم، ”أن إيران تمكنت من استعادة جثمان المقاتل محسن حججي، نتيجة الصفقة التي أبرمها حزب الله اللبناني مع تنظيم داعش بعد معركة القلمون الغربي“.

وأوضحت، ”أن مراسم تشييع حججي ستبدأ اليوم في مدينة مشهد شمال شرق البلاد“، مشيراً إلى أن ”مراسم تشييع أخرى ستكون في محافظة أصفهان حيث مسقط رأس حججي“.

وأبرمت ميليشيا حزب الله الأسبوع الجاري صفقة مع تنظيم داعش تقضي بنقل أفراده وعائلاتهم من الحدود اللبنانية إلى شرق سوريا، وتحديدا مدينة البوكمال على الحدود مع العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com