البحرية الليبية تحتجز ناقلة وقود وقاربًا أجنبيين وتعتقل طاقميهما
البحرية الليبية تحتجز ناقلة وقود وقاربًا أجنبيين وتعتقل طاقميهماالبحرية الليبية تحتجز ناقلة وقود وقاربًا أجنبيين وتعتقل طاقميهما

البحرية الليبية تحتجز ناقلة وقود وقاربًا أجنبيين وتعتقل طاقميهما

احتجزت القوات البحرية الليبية، ناقلة وقود أجنبية وقارب صيد مالطي، بعد دخولهما المياه الإقليمية.

وقال الناطق باسم القوات البحرية الليبية، العميد بحار أيوب قاسم، إن "القوات البحرية أرغمت أمس الأربعاء، ناقلة وقود أجنبية ومركب صيد مالطي على التوجه إلى قاعدة طرابلس البحرية، بعد أن تمكن جهاز حرس السواحل من توقيفهما داخل المياه الإقليمية شمال مدينة زوارة غرب البلاد".

وأوضح قاسم أن "ناقلة الوقود الأجنبية التي جرى توقيفها تدعى ريكس، وترفع علم تنزانيا، ومسجلة في دولة زنجبار، وعلى متنها 10 أشخاص من جورجيا وتركيا والهند"، مشيرًا إلى أنها "محملة بمليون و160 ألف لتر من وقود الديزل"، بحسب "بوابة الوسط".

وأضاف أن "احتجاز الناقلة ومركب الصيد المالطي في المياه الليبية يأتي في إطار مواجهة البحرية الليبية عمليات التهريب والقرصنة على ثروات الليبيين".

وأشار إلى أنه "أُلقي القبض على طاقمي الناقلة والمركب، وتم تسليمهما إلى قاعدة طرابلس لاتخاذ ما يلزم حيالهما من قبل السلطات الليبية".

وأشار العميد قاسم، إلى أن طاقم المركب المالطي مكون من 5 أفراد، بينهم إيطالي و4 مصريين، مؤكدًا إبلاغ النائب العام في طرابلس بالواقعتين للتحقيق فيهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com