حاخام يهودي يحرّم أكل ”الآيس كريم“ أو شرب الماء مع العرب

حاخام يهودي يحرّم أكل ”الآيس كريم“ أو شرب الماء مع العرب

المصدر: معتصم محسن - إرم نيوز

أصدر حاخام إسرائيلي، فتوى تمنع التعامل مع العرب أو الاحتكاك بهم، أو حتى حضور حفلات زفافهم.

ودعا حاخام صفد الأكبر، شلومو الياهو، خلال برنامج إذاعي بث على القناة الإسرائيلية العاشرة، إلى ”عدم التعامل أو معاشرة أو حتى الاحتكاك بالعرب“، قائلًا إن ”حكماءنا منعوا تناول الطعام مع العرب على طاولة واحدة، ويجب ألا نذهب إلى حفلات زفافهم أو أفراحهم“.

وفي تعليق له على تناول أمرأة يهودية المثلجات مع أصدقائها البدو، قال الياهو: ”ممنوع حتى شرب كوب من الماء معهم، وحتى يحظر الاقتراب منهم، ولا يشرب حليب غير اليهودي، ولا نأكل الأغنام معهم ولا يجوز الطهي معهم“.

ويعاني عرب مدينة صفد من الممارسات العدائية والتحريض العنصري ضدهم من قبل متطرفين يهود ”لأن العرب سيحتلون صفد وسيمسون شرف اليهوديات“ كما يدعون.

ويعرف الحاخام شلومو الياهو، بمواقفه العدائية والعنصرية تجاه الفلسطينيين خاصة والعرب عامة، حيث كان أصدر سابقًا فتوى بوجوب قتل الفلسطينيين دون تقديمهم للمحاكمة في حالة تورطهم في أعمال عنف ضد الإسرائيليين، قائلاً: ”من يترك فلسطينيًا على قيد الحياة فقد أثم؛ لأنهم يسعون إلى قتلنا لذلك وجب قتلهم“، على حد زعمه.

كما نشر بضع فتاوى تحرم على اليهود تأجير أو بيع البيوت للعرب، وانضم إليه العشرات من الحاخامات الذين أيدوا الفكرة وطالبوا بمنع بيع أو تأجير بيوت يهود للعرب.

يذكر أن الحاخام شلومو الياهو هو ابن الحاخام مردخاي الياهو، كبير الحاخامات السابق في إسرائيل والزعيم الروحي للحركة الصهيونية الدينية، وصاحب الفتوى الشهيرة التي تبيح قتل الرجال والنساء والأطفال الفلسطينيين، والرضع كذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com