تونس تكشف خلية خططت لاستهداف منشأة عسكرية ووحدة أمنية

تونس تكشف خلية خططت لاستهداف منشأة عسكرية ووحدة أمنية
Near the start of a training exercise for London's emergency services, armed police officers stand near the disused Aldwych underground train station in London, Tuesday, June 30, 2015. Hundreds of British police are taking part in a major counter-terror exercise in London, testing the abilities of emergency services to respond to a Tunisia-style attack of extremists with firearms. The exercise dubbed Operation Strong Tower has been planned for six months and is not connected to the recent attack at a north African beach resort. (AP Photo/Matt Dunham)

المصدر: محمد رجب - إرم نيوز

كشفت وزارة الداخلية التونسية إيقاف عناصر خلية متشددة تضم 8 أفراد، كانت تخطط لاستهداف منشأة عسكرية ووحدة أمنية، واستهداف عنصرين نظاميين.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، يوم الأربعاء :”إنّ الأجهزة الأمنية تمكنت من الكشف عن خليّة متشددة تنشط بمنطقة الكاف، شمال غربي تونس، حيث تم القبض على عناصرها وهم 8، كانوا قد خططوا لاستهداف منشأة عسكريّة ووحدة أمنيّة، فضلًا عن استهداف عنصرين نظاميين”.

وأشارت الوزارة في البيان إلى أنّ “الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظّمة تمكنت بالتّنسيق مع القطب القضائي لمكافحة الإرهاب”، من إماطة اللثام عن هذه الخلية، في إطار جهودها الرامية إلى الكشف عن الهجمات المسلحة والعمل على إحباطها”.

ونجحت الوحدات الأمنية في الكشف عن عشرات الخلايا المتشددة النائمة، التي كانت تستعد لتنفيذ هجمات مسلحة، وهو ما مكّن من عودة الاستقرار الأمني لمختلف المناطق التونسية، بفضل العمليات الاستباقية والعمل الاستخباراتي، وانخراط المواطنين في محاربة التطرف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع