التحالف الدولي يغير على قوافل لداعش شرق سوريا
التحالف الدولي يغير على قوافل لداعش شرق سورياالتحالف الدولي يغير على قوافل لداعش شرق سوريا

التحالف الدولي يغير على قوافل لداعش شرق سوريا

شنّ التحالف الدولي بقيادة واشنطن غارة جوية لعرقلة تقدم حافلات تقل مسلحين من تنظيم داعش قادمة من لبنان ومتجهة نحو شرق سوريا، بحسب ما أعلن متحدث للتحالف الأربعاء لوكالة فرانس برس.

وقال الكولونيل ريان ديلون: "لمنع القافلة من التقدم شرقا، أحدثنا فجوة في الطريق ودمرنا جسرا صغيرا" في إشارة إلى القيام بغارة جوية.

وانسحب مئات المقاتلين من تنظيم داعش، الإثنين الماضي، من منطقة حدودية بين لبنان وسوريا، بناء على اتفاق يتيح لهم الذهاب إلى مدينة البوكمال في محافظة دير الزور، التي يسيطر عليها التنظيم شرق سوريا وتقع على الحدود مع العراق.

وأضاف الكولونيل ديلون: "داعش يشكل تهديدا عالميا، ونقل الإرهابيين من مكان إلى آخر كي يتعامل معهم طرف آخر ليس حلا دائما".

وتابع: "أن التحالف يراقب حركة القافلة لحظة بلحظة، واستنادا إلى القوانين المتبعة في النزاعات المسلحة، فانه سيتحرك ضد تنظيم داعش في المكان والزمان المتاحين له".

وأثار الإعلان عن عملية نقل مسلحي تنظيم داعش من الحدود اللبنانية السورية إلى الحدود السورية العراقية، غضب العراقيين وانتقاد الأمريكيين.

وانتقد مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لدى التحالف الدولي لمحاربة التنظيم بريت ماكغورك الاتفاق.

وغرد ماكغورك "يجب قتل ارهابيي تنظيم داعش في الميدان وليس نقلهم على متن حافلات عبر سوريا نحو الحدود العراقية دون موافقة العراق".

وأضاف قائلاً: "إن تحالفنا سيتحرك بشكل يمنع هؤلاء الارهابيين من دخول العراق أو الفرار من ما تبقى من خلافتهم المترنحة".

وتم التوصل إلى الاتفاق بين التنظيم وحزب الله اللبناني الذي تصنفه الولايات المتحدة "منظمة ارهابية" على غرار تصنيفها للتنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com