الجزائر تضبط مخبأ أسلحة بينها صواريخ مضادة للدبابات قرب الحدود مع مالي
الجزائر تضبط مخبأ أسلحة بينها صواريخ مضادة للدبابات قرب الحدود مع ماليالجزائر تضبط مخبأ أسلحة بينها صواريخ مضادة للدبابات قرب الحدود مع مالي

الجزائر تضبط مخبأ أسلحة بينها صواريخ مضادة للدبابات قرب الحدود مع مالي

قالت وزارة الدفاع الجزائرية إن الجيش ضبط كمية من الأسلحة والذخائر، بينها صواريخ مضادة للدبابات، في مخبأ قرب الحدود الجنوبية مع مالي، صباح اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إنه "في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وإثر دورية استطلاع وتفتيش قرب الشريط الحدودي في القطاع العملياتي لمنطقة أدرار الحدودية مع مالي، كشفت فرقة للجيش الوطني الشعبي، صباح اليوم، مخبأً للأسلحة والذخيرة".

وأوضح البيان  أن المخبأ يحتوي على "رشاش من عيار 14.5 ملم مزود بقاعدة، وقاذف صاروخي من نوع RPG-7 ، و3 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، و4 صواريخ مضادة للدبابات، إضافة إلى كمية ضخمة من الذخيرة من مختلف العيارات (66573 طلقة)".

وفي مطلع نوفمبر تشرين الثان 2016، ضبطت وزارة الدفاع الجزائرية أسلحة قرب الحدود مع مالي، من بينها 17 صاروخا مضادا للطائرات المروحية وقنابلَ يدوية.

وحشدت الجزائر، في السنوات القليلة الماضية، عشرات الآلاف من الجنود على حدودها الجنوبية مع مالي والنيجر، والشرقية مع تونس وليبيا، لمنع ما تقول السلطات إنه تسلل للجماعات الإرهابية وتهريب السلاح من الدول المضطربة أمنيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com