محمد بن زايد يستقبل سيرغي لافروف في أبوظبي

محمد بن زايد يستقبل سيرغي لافروف في أبوظبي

المصدر: فريق التحرير

استقبل وليُّ عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسحلة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ضمن جولته الخليجية.

وبحسب صفحة ”أخبار محمد بن زايد“ على موقع ”تويتر“ فقد بحث الجانبان ”تعزيز العلاقات الثنائية، وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك“.

وعقب اللقاء عقد وزير الخارجية الروسي مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، شدّد فيه لافروف على أن بلاده تدعم المبادرة السعودية لتوحيد مجموعات المعارضة السورية.

وأضاف ”لافروف“ أنه يتوجب على المعارضة السورية التخلي عمّا وصفه بالإنذارات لتسوية الوضع في البلاد، مؤكدًا على رفضه للتصريحات التي تعتبر أن محاولات توحيد المعارضة قد فشلت.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإماراتي على أهمية دور الاجتماعات التي تجريها المعارضة السورية في الرياض، وتوسيع التمثيل فيها، مشددًا على أن توحيد المعارضة يدعم المسارات الدبلوماسية الأخرى في جنيف وأستانة.

ودعا الشيخ عبدالله بن زايد خلال المؤتمر الصحفي إيران، وتركيا إلى التوقف عن العمل على تقويض سيادة الدولة السورية، والكف عن التصرف كدولتين استعماريتين متنافستين، ليستقيم الحلُّ في سوريا.

مواد مقترحة