أبو الغيط: نتنياهو عدو للسلام ويحتمي باليمين المتطرف

أبو الغيط: نتنياهو عدو للسلام ويحتمي باليمين المتطرف

المصدر: محمد الفيومي– إرم نيوز

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عدو للسلام من خلال الاحتماء بكتل اليمين المتطرف الرافضة لأي تسوية على أساس حل الدولتين.

وأشار أبو الغيط في بيان، اليوم الثلاثاء، ردًا على تصريحات نتنياهو بشأن ”بقاء المستوطنات الإسرائيلية للأبد“، إلى أن نتنياهو ”لديه أجندة داخلية تتعلق بالبقاء في كرسيه حتى ولو كان ثمن ذلك وأد أي فُرصة لإحلال السلام بين بلاده والفلسطينيين“.

وأضاف أن ”مواقف نتنياهو لا تُعد غريبةً على تاريخه المعروف للكافة، بل الغريب هو أن يظن البعض أن ثمة فرصة لأن يتخلى رئيس الوزراء الإسرائيلي يومًا عن الاستقواء بجماعات الاستيطان أو الاحتماء بكتل اليمين المتطرف“.

واستنكر الأمين العام للجامعة العربية، الذي اتسمت تصريحاته السابقة بالدبلوماسية، اتهامات نتنياهو إزاء الأمم المتحدة خلال زيارة أمينها العام لفلسطين وإسرائيل هذا الأسبوع، معتبرًا أن التشكيك في حيادية المنظمة الدولية ”غير مفهوم“.

وقال: إن ”هدف نتنياهو منذ تولي السلطة هو إحباط أي محاولة جادة للتوصل إلى تسوية على أساس حل الدولتين“، ووجه حديثه إلى الإدارة الأمريكية قائلًا: ”على إدارة الرئيس ترامب أن تُدرك أن العقبة الرئيسية أمام أي جهد حقيقي تنوي القيام به من أجل إحياء عملية التسوية السلمية تتمثل في شخص رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com