عضوا الكنيست غليك ومعلم يقتحمان الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال
عضوا الكنيست غليك ومعلم يقتحمان الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلالعضوا الكنيست غليك ومعلم يقتحمان الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال

عضوا الكنيست غليك ومعلم يقتحمان الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال

اقتحم عضوا الكنيست الإسرائيلي يهودا غليك، وشولي معلم، صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى، تحت حراسة عناصر من شرطة الاحتلال.

وبحسب مصادر في دائرة الأوقاف بمدينة القدس، اقتحم عضوا الكنيست من حزب "الليكود" يهودا غليك، ومن حزب "البيت اليهودي" اليميني، شولي معلم، المسجد من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد.

وقام غليك ومعلم بجولتين منفصلتين في ساحات المسجد، قبل أن يغادراه بحراسة شرطة الاحتلال.

وكان غليك ومعلم قد ضغطا باتجاه سماح الحكومة الإسرائيلية، باقتحام أعضاء الكنيست للمسجد الأقصى بعد منع استمر عامًا ونصف العام.

وسمح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لأعضاء الكنيست، باقتحام المسجد ليوم واحد على سبيل التجربة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة ،نقلا عن قوات الاحتلال، إن "غليك ومعلم كانا الوحيدين من أعضاء الكنيست، اللذين طلبا اقتحام المسجد".

وكانت المرجعيات الدينية في مدينة القدس أدانت قرار الحكومة الإسرائيلية.

وقالت المرجعيات الدينية في تصريح مكتوب ،الأحد الماضي، إن "القرار الصادر عن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، بالسماح لأعضاء الكنيست باقتحام الأقصى، هو قرار استفزازي غير شرعي وغير قانوني وغير إنساني، وهو صادر عن سلطة غير مسؤولة، فالأقصى للمسلمين وحدهم".

والمرجعيات الدينية هي المجلس الأعلى للأوقاف الإسلامية في القدس، والهيئة الإسلامية العليا، ومفتي القدس والديار الفلسطينية، والقائم بأعمال قاضي القضاة في مدينة القدس.

وتسمح قوات الاحتلال لمستوطنين إسرائيليين باقتحام المسجد الأقصى من خلال باب المغاربة، عند الجدار الغربي للمسجد الذي تسيطر عليه منذ العام 1967.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com