أمريكا وإسرائيل تستأنفان محادثات نقل السفارة إلى القدس 

أمريكا وإسرائيل تستأنفان محادثات نقل السفارة إلى القدس 

المصدر: د ب ا

كشفت صحيفة ”تايمز أوف إسرائيل“ ،الاثنين، أن أعضاء بارزين في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومسؤولين إسرائيليين، استأنفوا المحادثات بشأن إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وهو وعد سبق أن قطعه ترامب مرارًا على نفسه خلال الحملة الانتخابية العام الماضي.

وكان جاريد كوشنر ،كبير مستشاري البيت الأبيض، وجيسون جرينبلات المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، ودينا باول ،نائب مستشار الأمن القومي للشؤون الاستراتيجية، التقوا ،الخميس الماضي، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في إطار جولة بالمنطقة لإحياء جهود السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية ،عن مصدر أمريكي مطلع على المشاورات، أن ”موضوع نقل السفارة، أُثير من قبل الجانبين في إطار حوار مثمر وموسع حول عدد من القضايا“، ورفض المصدر الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

وتراجع ترامب عن وعده في حزيران/ يونيو الماضي، ووقع وثيقة ترجئ نقل السفارة لمدة 6 أشهر أخرى على الأقل.

وكانت نائب وزير الخارجية الإسرائيلي ،تسيبي هوتوفيلي، قالت للصحيفة الأحد، إنه ”لم يتم إثارة الأمر خلال لقاءات الأسبوع الماضي، ما أصابها بخيبة أمل“.

وأضافت هوتوفيلي أنه، ”تم إبلاغنا أن نقل السفارة سيمضي قدمًا، لكن هذا لم يكن مطروحًا على الطاولة ولم يتم تحقيق أي تقدم بشأنه، أتطلع إلى أن يكون هذا قريبًا“.

بدوره، نفى مصدر من مكتب رئيس الوزراء، تصريحات هوتوفيلي، وقال إنها ”لم تكن على علم بمضمون المشاورات، ولم تشارك في أي من اللقاءات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com